التعليم: تصحيح عينة عاجلة من الفيزياء السبت المقبل - بوابة الشروق
الأحد 9 أغسطس 2020 12:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

التعليم: تصحيح عينة عاجلة من الفيزياء السبت المقبل

نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 2:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 2:32 م

قال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزير طارق شوقي وافق على زيادة درجات الرأفة بنسبة 10%؜ لطلاب الثانوية العامة هذا العام.

وأضاف حجازي، لـ"الشروق"، أن هذا القرار بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد هذا العام، لافتا إلى أن درجات الرأفة ستكون 10% من المجموع الكلي لكل مادة، فمثلا المادة التي مجموعها من 80 درجة ستكون درجات الرأفة لها 8 درجات.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيقها وفقا للقواعد المتبعة كل عام على بعض الحالات، فإذا كان الطالب راسبا يتحول إلى ناجح بسبب درجات الرأفة، وإذا كان الطالب دور ثان من الممكن أن ترفعه أيضا درجات الرأفة.

ونوه بأن الكنترولات ستبدأ السبت المقبل في تصحيح عينة عاجلة من مادة الفيزياء التي أدى الطلاب الامتحان فيها الثلاثاء الماضي، للوقوف على مدى صحة شكاوى الطلاب، مؤكدا أنه لن يضار أي طالب وأن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب.

وأكد حجازي، أنه لن يتم إلغاء أي سؤال من الامتحان إلا إذا اتضح عدم إجابة جميع الطلاب عليه بشكل صحيح، وهذا ما سيسفر عنه تصحيح العينة العشوائية، لافتا إلى أنه سيعقد اجتماعا موسعا مع مقدرين وواضعي امتحان الفيزياء قبل بدء التصحيح.

واجتمع حجازي، اليوم الأربعاء، مع مقدرين مادة الأحياء استعدادا لبدء التصحيح، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على القواعد الأساسية للتصحيح لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب مع مراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد، فإذا كانت تظليل الطالب على إجابتين بدون شطب على أي إجابة فيكون إجابة الطالب خطأ، أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها وعند كتابة الطالب إجابتين في الأسئلة المقالية يتم تصحيح الإجابتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي إجابة بالمسودة، على غرار ما تم من توجيهات في المواد الأخرى التي أدى فيها الطلاب امتحاناتهم وتم البدء في تصحيحها.

وشدد حجازي، على ضرورة الالتزام بنموذج الإجابة، وحصول كل طالب على حقه، مع ضرورة التزام المصححين بالإجراءات الوقائية وإجراءات التباعد حفاظا على صحتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك