إرشادات لاستعادة صحتك بعد الولادة - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

إرشادات لاستعادة صحتك بعد الولادة

منار محمد
نشر فى : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 10:43 م | آخر تحديث : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 10:43 م

الحمل والإنجاب من الأمور الأكثر أرهاقًا في حياة النساء، وهذا ما يجعلهن بحاجة إلى فترة راحة ونقاهة بعد الولادة مباشرةً إلا أن بعضهن لا يحصلن على ذلك، بسبب ضرروة رعاية الرضيع طوال اليوم، وهذا يجعل أجسادهن ضعيفة ويمكنها الإصابة بالأمراض سريعًا.

وما لا تعرفه بعض الأمهات أن استعادة الصحة بعد الولادة أمرًا هامًا؛ لأن ذلك يفيد في رعاية الطفل ومنحه حليب مركز يساعده في التغذية.

وحسبما ذكر موقع "womens-health-naturally"، فإن الألم لا ينتهي بمجرد الولادة؛ حيث إن الرحم يتقلص ليعود إلى حجمه قبل الحمل وهذا يجعل المرأة تشعر بانقبضات بشكل مؤلم إلى حدًا ما ويستمر ذلك لعدة أيام تحتاج فيها المرأة إلى الحصول على مسكن، إضافة إلى حدوث أوجاع في المهبل لوجود التهابات أو جرح وخياطة.

كما تتعرض المرأة بعد الولادة إلى حالة من الضعف تجعل شعرها يتساقط، وذلك لأن الجسم ضعيف ويحتاج إلى استعادة قوته عبر التغذية الجيدة، بجانب شعور بعض النساء بألم في العظام ويكون ذلك نتيجة أهمال التغذية خلال فترة الحمل وحصول الجنين على الكالسيوم من جسم الأم.

أما عن طرق استعادة الصحة بعد الولادة فهي بسيطة وتعتمد على بعض التصرفات في المنزل وأنواع الطعام، ووفقًا لما ذكره موقع "womens health"، فإن حصول الأم على النوم الكافي يوميًا يجعل جسمها يستعيد نشاطه وخاصةً في فترات الليل؛ حيث إن خلايا الجسم تتجدد خلال الليل بجانب أن ذلك يساعد في عملية حرق الدهون وبالتالي سيصبح جسم الأم بوزن جيد في فترة قصيرة مما يجعل حالتها النفسية تتحسن بعد أن تستعيد رشاقتها.

وبعد الولادة تتعرض النساء أحيانًا إلى تورم في القدمين، وهذا أمر مؤلم ولكن يمكن علاجه بسهولة من خلال الاستلقاء من فترة لأخرى ورفع القدم على مكان أعلى من مستوى الجسم؛ لمنح فرصة إلى الدورة الدموية للسير جيدًا في هذه المنطقة من الجسم وبالتالي يقل التورم في وقت قصير.

كما يعتبر الإمساك من الأمور الشائعة بين النساء بعد الولادة، وعلى الرغم من صعوبة الأمر خاصةً إذا كانت الولادة طبيعية، يمكن حل ذلك من خلال تخصيص كمية من الخضروات يوميًا في النظام الغذائي بجانب شرب 8 أكواب من الماء على مدار اليوم؛ فذلك يساعد في الهضم ويعالج الإمساك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك