يوسف بطرس غالي: الجميع سيخرج من مصيبة كورونا مديون.. والجائحة ستفرض نظاما اقتصاديا جديدا - بوابة الشروق
الإثنين 10 أغسطس 2020 10:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

يوسف بطرس غالي: الجميع سيخرج من مصيبة كورونا مديون.. والجائحة ستفرض نظاما اقتصاديا جديدا

هديل هلال
نشر في: الخميس 9 يوليه 2020 - 8:48 م | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 8:48 م

قال الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، إن أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» لا يمكن أن تفرض قوى اقتصادية جديدة، مشيرًا إلى أنها ستفرض نظامًا اقتصاديًا سياسيًا جديدًا.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «المصري أفندي»، المذاع تعبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الخميس، أنه من الصعب التنبؤ بتوقعات لتأثير الأزمة على الاقتصاد العالمي، متابعًا أن «الجميع سيخرج من هذه المصيبة مديون»، وفقًا لتعبيره.

وأشار إلى أن القوى كلها والمنشآت والعائلات حول العالم ستدخل في دين لا تستطيع تحمله، قائلًا إن الدول النامية عليها أن تصيغ سياسة لمواجهة هذه الحقيقة.

وأوضح وزير المالية الأسبق أن المدخرات على مستوى الأفراد والشركات والسياسات اختفت، لافتًا إلى أن صناع الأدوية واللقاحات، وشركات الشحن الشخصي، الجهات التي ستخرج رابحة من أزمة «كوفيد - 19».

ولفت إلى أن الأزمة ستتسبب في انهيار الإنفاق والاستهلاك، مضيفًا: «مدخرات الأسر انتهت ودخولها أصبحت محدودة، والبطالة على حسب الإجراءات في العالم ستستمر».

ونوه «غالي» أن من يظل عاطلًا لمدة 18 شهرًا لن يستطيع العودة للعمل مرة أخرى، مستطردًا أن العولمة في تراجع مستمر، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية؛ نتيجة أزمة كورونا.

ووصل العدد الإجمالي للوفيات حول العالم؛ بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، اليوم الخميس، إلى أكثر من 550 ألف حالة وفاة، فيما بلغت عدد الإصابات بالفيروس أكثر من 12 مليون إصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك