انقسام في الحزب الحاكم في سلوفينيا حول مرشحي البنك المركزي - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2019 4:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

انقسام في الحزب الحاكم في سلوفينيا حول مرشحي البنك المركزي

لوبليانا - د ب أ
نشر فى : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 12:09 ص | آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 12:09 ص

يشهد الائتلاف الحاكم في سلوفينيا انقساما حول محافظ البنك المركزي المقبل، وهو منصب يتضمن مقعدا في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن هذه الدولة الصغيرة في منطقة اليورو أبقت مقعدها في البنك المركزي الأوروبي شاغرا منذ مايو، عندما استقال المحافظ السابق بوشتيان يازبيك.

وهذا يضع الجمهورية اليوغسلافية السابقة إلى جانب دولتين أخريين تفتقران إلى الوضوح حول ممثليهما في البنك المركزي الأوروبي، حيث يكافح محافظ البنك المركزي في لاتفيا اتهامات بتلقي رشوة، بينما قال نظيره السلوفاكي إنه قد يستقيل قبل انتهاء فترة ولايته.

ويفضل حزب رئيس الوزراء ماريان ساريك، الاقتصادي ، يوجا داميان، الذي انتقد خطة لإنقاذ البنوك الحكومية قائمة على التمويل من دافعي الضرائب في عام 2013، وكتب منشورا عبر مدونة بعد عامين يطالب فيها بالتحقيق.

وقال المتحدث باسم حزب ساريك في تصريحات هاتفية اليوم الخميس: "مرشحنا المفضل هو الاقتصادي يوجا داميان وننتظر من الأحزاب الأخرى في الائتلاف أن تعبر عن رأيها".

وسارع بالرد أحد أعضاء الائتلاف الحاكم المكون من خمسة أحزاب، وقال حزب ألينكا براتوشيك، التي كانت رئيسة للوزراء في وقت خطة الإنقاذ، إنه سيدعم إيجور ماستن أستاذ الاقتصاد بجامعة ليوبليانا، الذي دافع عن إنقاذ القطاع المالي بقيمة 3.2 مليار يورو (3.7 مليار دولار).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك