«العاصمة الإدارية» تصدر قرارين وزاريين لـ«السويدى إديوكيشن» و«الفاروق للخدمات التعليمية» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللواء مجدى أمين ــ رئيس القطاع العقارى

«العاصمة الإدارية» تصدر قرارين وزاريين لـ«السويدى إديوكيشن» و«الفاروق للخدمات التعليمية»

مجدي أمين
مجدي أمين
عفاف عمار
نشر في: الأحد 10 مايو 2020 - 4:20 ص | آخر تحديث: الأحد 10 مايو 2020 - 4:20 ص

59 قرارا وزاريا أصدرته الشركة.. و5 قرارات تحت الدراسة
أصدرت شركة العاصمة الادارية للتنمية قرارين وزاريين خلال شهر ابريل، ليصل اجمالى القرارات الوزارية التى اصدرتها الشركة إلى 59 قرارا، تبعا لتصريحات اللواء مجدى امين رئيس القطاع العقارى بالشركة.
اضاف أمين لـ«مال واعمال ــ الشروق» أن القرارات الصادرة حصلت عليها شركة السويدى اديوكيشن للخدمات التعليمية والخاصة بقطعة الأرض 1/7 ( R7 )، وشركة الفاروق للخدمات التعليمية لقطعة ارض 7/ SCH1، مضيفا ان 5 شركات تقدمت باوراق استخراج القرارات الوزارية الخاصة بمشاريعهم وجار دراستها.
وأصدرت العاصمة الادارية نحو 6 قرارات وزارية منذ مطلع العام الجارى لصالح شركات لافيردى مصر للاستثمار العقارى، جمعية الحكماء لتنمية المجتمع، الجمعية التعاونية للبناء والاسكان للعاملين بهيئة كهرباء مصر، جمعية نماء للضباط العاملين بالإدارة العامة لمباحث القاهرة، بخلاف شركتى السويدى ايديوكيشن والفاروق للخدمات التعليمية.
وقال أمين ان الشركة مستمرة فى خطة بيع الاراضى، حيث تستهدف بيع ما لا يقل عن 3000 فدان قبل نهاية العام الجارى.
اضاف انه يوجد هدوء فى الاقبال على الاراضى فى الفترة الحالية ولكن الشركة تركز على تسويق منطقة وسط البلد Gov. 2 بمساحة تقارب 1400 فدان والتى تضم انشطة متنوعة ما بين تجارى وادارى وسياحى، ترفيهى ومقار لشركات الادوية والكمبيوتر بعدد قطع يصل إلى 1000 قطعة ارض بمساحات متنوعة، بالاضافة إلى منطقة ابراج بمساحات تتراوح ما بين سبعة ادوار إلى 40 دورا.

«لا توجد نية لزيادة الاسعار فى الوقت الجارى، الاسعار ثابتة منذ عام 2019» ــ قال أمين، وتتراوح الاسعار ما بين 5500 لمتر الأرض الاسكان المتميز، 5000 جنيه لمتر الأرض اقل تميزا، و4100 جنيه لمتر الأرض دون تميز.
تمثل المساحة القابل التعامل عليها من المرحلة الأولى للعاصمة الادارية نحو 24 الف فدان، بما يعادل 60% من مساحة المرحلة الأولى البالغة 40 الف فدان، جار التعامل على 17 الفا و500 فدان، والمتبقى 6500 فدان المخطط التعامل عليها بنهاية 2020.

وقال أمين فى تصريحات سابقة إن الشركة تعاقدت مع شركتين ضمن منطقة الابراج، وجار دراسة التعاقد مع 5 شركات اخرى، بحد أدنى 23 الف جنيه لسعر المتر. مشيرا إلى أن هذه الأراضى بعضها يقع بجوار النهر الاخضر والبعض الآخر أمام الحى السكنى الثالث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك