تباطؤ نمو الناتج الصناعي في فنلندا خلال أغسطس الماضي - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

تباطؤ نمو الناتج الصناعي في فنلندا خلال أغسطس الماضي

هلسنكي - د ب أ
نشر فى : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 11:19 ص | آخر تحديث : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 11:19 ص

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الفنلندي الصادرة اليوم الخميس، تباطؤ وتيرة نمو الناتج الصناعي في فنلندا خلال أغسطس الماضي للشهر الثاني على التوالي.

وبحسب البيانات، سجل الناتج الصناعي الفنلندي خلال أغسطس الماضي نموا بنسبة 0.4% شهريا بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب بعد نمو بنسبة 1.1% خلال يوليو الماضي وبنسبة 1.2% في يونيو الماضي.

في الوقت نفسه، أشارت البيانات التفصيلية إلى أن أعلى معدل للنمو كان في قطاع المناجم والمحاجر وبلغ 8.3%، وقطاع الكيماويات وسجل نموا بمعدل 0.6% في حين سجلت باقي قطاعات الصناعة في فنلندا انكماشا خلال أغسطس الماضي.

وتراجع ناتج قطاع المرافق الذي يضم الكهرباء والغاز وتكييف الهواء المركزي بنسبة 9.9%، في حين تراجع ناتج قطاع الصناعات الكهربائية والإلكترونية بنسبة 2.8% وناتج قطاع الغذاء بنسبة 0.8%.

كما سجل الناتج الصناعي الفنلندي خلال أغسطس الماضي نموا سنويا بمعدل 4.4% بعد حساب الفارق في عدد أيام العمل عن الشهر نفسه من العام الماضي، بعد نمو بمعدل 4.9% سنويا خلال يوليو الماضي.

وأظهر تقرير منفصل صادر عن مكتب الإحصاء الفنلندي تراجع الطلب على الصناعات التحويلية في فنلندا خلال أغسطس الماضي بنسبة 17% سنويا بعد نمو بنسبة 17% خلال يوليو الماضي.

في الوقت نفسه، ارتفع الطلب على الصناعات التحويلية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بنسبة 0.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك