وفد برلماني يتوجه لباريس لعقد لقاءات مع قيادات برلمان الاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
الأحد 23 يونيو 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد برلماني يتوجه لباريس لعقد لقاءات مع قيادات برلمان الاتحاد الأوروبي

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 3:36 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 3:36 م

‏توجه وفد من مجلس النواب برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس طارق رضوان، اليوم الأحد، إلى باريس في زيارة لبرلمان الاتحاد الأوروبي؛ للقاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية ولجنة المشرق ولجنة أصدقاء مصر والأحزاب والتيارات السياسية داخل البرلمان الأوروبي.

ويبحث الوفد البرلماني -خلال الزيارة التي تستغرق 4 أيام- المستجدات على الساحة السياسية إقليميا ودوليا لاسيما الملف الفلسطيني في ضوء قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس وتتاول الأوضاع في اليمن والمنطقة.

كما يستعرض الوفد، التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية في مصر، والتعريف بحجم ما تم من إنجازات في ملفات حقوق الإنسان والتحول الديمقراطي الذي بدأت فيه مصر بعد إتمام خريطة الطريق وإجراء الانتخابات التشريعية في 2016.

ويحمل الوفد ملفا بشأن التشريعات التي أنجزها مجلس النواب، سواء اقتصادية أو اجتماعية وملف الأقباط والحرب على الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الفساد والتنمية الاقتصادية زراعيا وصناعيا والتنمية البشرية.

يضم الوفد -إلى جانب رئيس لجنة العلاقات الخارجية طارق رضوان- رئيس لجنة الخطة والموازنة حسين عيسى، ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر للشئون الخارجية كريم درويش، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية سامية رفلة، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية طارق الخولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك