وزيرة الهجرة: الاستثمار العقاري على رأس اهتمامات المصريين بالخارج - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: الاستثمار العقاري على رأس اهتمامات المصريين بالخارج

أحمد كساب
نشر في: الخميس 11 مايو 2023 - 3:08 م | آخر تحديث: الخميس 11 مايو 2023 - 3:08 م

شهدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة وإحدى شركات تنظيم المعارض، بشأن التعاون المشترك في الترويج للعقار المصري وتنظيم المعارض العقارية بالخارج.

وأكدت جندي، أن البروتوكول جاء في ضوء ما توليه القيادة السياسية من اهتمام بالغ بالمصريين المقيمين بالخارج والتوجيهات الخاصة بزيادة الترويج الخارجي لفرص الاستثمار العقاري المتوفرة في مصر.

ونوهت إلى أن البروتوكول يساهم في تحقيق هدف الترويج للعقار المصري، كما أن الاستثمار العقاري يأتي على رأس اهتمامات المصريين بالخارج، وفقًا لما تم إجراؤه من استطلاعات الرأي، وكذلك خلال نقاشات مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج.

وأضافت جندي، أن التنمية العمرانية بمصر شهدت معدلات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية مع تنفيذ المشروعات التنموية الكبري التي تشهدها المحافظات كافة، لافتة إلى أن هذه المعارض تعد نافذة جديدة لكل هذه الإنجازات بالسوق العقاري المصري على مستوى العالم، ويؤكد رؤية مصر المتطلعة لمزيد من التقدم في هذا المجال، في إطار استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠ واستجابة لطلبات المصريين بالخارج لامتلاك عقار بالوطن.

وأوضحت أن الدولة حريصة على توفير فرص الاستثمار العقاري لجميع شرائح المصريين بالخارج، سواء في العاصمة الإدارية الجديدة، أو مدن الجيل الرابع، وكذلك مشروعات الإسكان على اختلافها، مؤكدة أننا نعمل بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة لإتاحتها لجميع المصريين بالخارج.

وأكدت جندي، أن مصر دولة جاذبة للاستثمارات، بما تمتاز به من بيئة تشريعية ومناخ استثماري، بجانب كونها سوقًا كبيرًا، مؤكدة أهمية التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، فبناء الأوطان مهمة الجميع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك