وزير السياحة يتفقد منفذ طابا البرى ويشيد بالإجراءات الاحترازية - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير السياحة يتفقد منفذ طابا البرى ويشيد بالإجراءات الاحترازية

رضا الحصري
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 6:14 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 6:14 م

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، منفذ طابا البري، للاطلاع على الإجراءات الاحترازية المتبعة داخل المنفذ، لحماية السائحين الذين يتوافدوا لمنتجعات جنوب سيناء السياحية عبر المنفذ، من فيروس كورونا المستجد.

واطلع وزير السياحة والآثار، خلال الجولة على التطورات التي جرى تنفيذها بالمنفذ، ورفع كفاءة الإنشاءات، واستخدام المعدات الحديثة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وأشاد الوزير بالإجراءات الاحترازية المتبعة، وأثني على التطورات التي شهدها المنفذ.

وقال العناني، إن المنفذ يعد واجهه حضارية لمصر، خاصة أن جميع المنافذ البرية والبحرية والمطارات، تعد أول من تقع عين الزائر عليها، ومنها يظهر التقييم للبلد المضيف.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أنه جرى تطوير المنفذ بتكلفة تصل إلى 49 مليون جنيه، وتضمنت أعمال التطوير إقامة منطقة سوق حرة، وتطوير الحمامات، وصالات التعقيم الأمني، ومبنى جهاز الاتصالات، حتى أصبح منفذًا مطورًا وحضاريًا، وحماية المنفذ من أخطار السيول حيث كان يتعرض لسيول كل عام مما كان يكبدنا خسائر مادية جسيمة.

الجدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار، زار محافظة جنوب سيناء، على مدار 3 أيام، بمدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا، لمتابعة الإجراءات الاحترازية المتبعة داخل الفنادق، والوقوف على المشكلات التي يعاني منها القطاع السياحي بالمنطق، تزامنًا مع عودة السياحة الخارجية بعد انقطاع دام لنحو 4 أشهر، نظرًا لتفشي جائحة فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك