سامح شكري: الاستراتيجية الوطنية تجسد خارطة طريق جادة لحقوق الإنسان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سامح شكري: الاستراتيجية الوطنية تجسد خارطة طريق جادة لحقوق الإنسان

أحمد علاء
نشر في: السبت 11 سبتمبر 2021 - 10:24 ص | آخر تحديث: السبت 11 سبتمبر 2021 - 10:24 ص

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تجسد خارطة طريق جادة لحقوق الإنسان.

وأضاف في كلمته خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن الاستراتيجية يستغرق تنفيذها خمس سنوات، وتستهدف تحقيق تقدم في عدة مسارات عبر تطوير تشريعي ومؤسسي.

وأشار إلى أن حقوق الإنسان تشمل قيمًا عالمية متكاملة ومترابطة، وبالتالي يجب التعامل معها على نحو شامل وبطريقة منصفة ومتكافئة وعلى قدم المساواة.

وأوضح أنه لا يتم إغفال الخصوصيات الوطنية والإقليمية أو التغاضي عن الخلفيات الدينية والثقافية، مشيرًا إلى أن السائد من مفاهيم في مجمتع ما ليس بالضرورة أن يكون مقبولًا في مجتمعات أخرى.

يطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك