يوسف القعيد عن «أزمة السعودية»: لا أحد يستطيع معاقبة مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوسف القعيد عن «أزمة السعودية»: لا أحد يستطيع معاقبة مصر

الكاتب والروائي، يوسف القعيد
الكاتب والروائي، يوسف القعيد
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 10:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 10:08 م
علق الكاتب والروائي، يوسف القعيد، عضو مجلس النواب، عن الأحداث الأخيرة التي شابت العلاقات المصرية - السعودية، قائلًا: "ما كنت أحب أن تتصرف المملكة العربية السعودية الشقيقية بهذا النحو تجاه ما فعلته مصر".

وأعرب «القعيد»، خلال لقائه مع الإعلامي خالد صلاح، في برنامج «على هوى مصر»، المذاع عبر فضائية «النهار 1»، مساء الأربعاء، عن تعجبه من أسلوب معاقبة مصر، على أفعالها، مؤكدًا: "مصر محدش يقدر يديها على دماغها، ولا أحد يستطيع معاقبة مصر على ما تتخذه من قرارات".

وتابع: "مصر استخدمت حقها في التصويت بالأمم المتحدة، هذا القرار قدي يكون صواب، أو خطأ، ومن حق مصر العظيمة أن تخطئ أو تصيب، وما كنت أتصور أن ترد السعودية بهذا الشكل".

وأكد أن أخطر ما يخص قرار إيقاف توريد البترول من شركة «أرامكو» السعودية، هو اتخاذه دون مشاورة الحكومة المصرية، مشيرًا إلى تصريح أحد الموظفين بالشركة بأن قرار إيقاف التصدير هو قرار الدولة وليس الشركة.

ورجح وجود لاعبين آخرين وراء هذه القرارات، هدفهم تعكير العلاقات مع مصر، مشيدًا بحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبعد نظره في الشؤون السياسية.

وكانت مصر قد صوتت لصالح مشروع قرار روسي، بمجلس الأمن، بشأن الأزمة السورية، وهو ما أثار غضب بعض الدوائر السعودية.

وأعقب تصويت مصر على هذا القرار، قيام شركة «أرامكو» السعودية، بإبلاغ الهيئة العامة للبترول، بوقف توريد شحنات المواد البترولية المتفق عليها، وذلك دون إبداء أي أسباب.

كما غادر أحمد القطان، السفير السعودي بمصر، القاهرة اليوم متجهًا إلى الرياض؛ وذلك لبحث مستجدات العلاقات المصرية السعودية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك