محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في اعتداء معلم على 4 طلاب بالضرب المبرح - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في اعتداء معلم على 4 طلاب بالضرب المبرح

حازم الخولي
نشر في: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 3:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 3:01 م

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بإحالة واقعة اعتداء معلم بإحدى مدارس الفشن "للتعليم الأساسي" على 4 تلاميذ بالضرب المبرح؛ للتحقيق من خلال الشؤون القانونية بديوان عام المحافظة، مع استبعاده لحين الانتهاء من التحقيقات.

وكلف المحافظ، وكيل الوزارة د. عمرو شحاتة بمتابعة الموضوع ونتائج ما ستسفر عنه التحقيقات، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لمنع تكرار مثل تلك الوقائع التي قد تضر بسير العملية التعليمية.

وفي نفس السياق، كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وكيل وزارة التربية والتعليم باتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال شكوى أحد أولياء الأمور من تدني مستوى النظافة وحالة مقاعد بعض الفصول بإحدى المدارس، بالإضافة إلى سوء المعاملة من قبل وكيلة المدرسة وعدم التعامل بإيجابية مع الشكوى.

ومن جانبه، أفاد وكيل الوزارة د. عمرو شحاتة، أنه تم التحقيق في الشكوى عن طريق الشؤون القانونية بالمديرية، وبناء عليه تم إلغاء تكليف وكيلة المدرسة وتكليف أخرى، وتم التشديد على مراجعة كل المقاعد بالمدرسة، والاهتمام بنظافة الفصول يوميا، ومؤكدا على أنه شكل لجنة ميدانية بكل إدارة تعليمية للمرور اليومي على المدارس لمتابعة كل ذلك.

وأكد شحاتة، خلال اتصاله، بالمحافظ أنه قام بتفعيل لجنة الصحة والسلامة المهنية وإلزامها ببرنامج ميداني بالتعاون مع اللجان الفرعية بالإدارات التعليمية لتلافي أية سلبيات طارئة تعوق العملية التعليمية، مع تكرار المرور الميداني لمتابعة أية مستجدات والتعامل المناسب معها.

وفيما يتعلق بتكليف محافظ بني سويف لوكيل الوزارة بالوقوف "شخصيا" على شكوى أحد أولياء الأمور بالمدرسة التجريبية، بشأن عملية تنظيم حضور وانصراف الطلاب من المدرسة، حيث أفاد وكيل الوزارة أنه تم الاتفاق على طباعة كروت أي دي (ID) للتمييز بين الطلاب الذين يستقلون أتوبيسات المدرسة، والطلاب الذين يعودون لمنازلهم مع أولياء أمورهم، وذلك سيساهم بشكل كبير في عملية تنظيم انصراف الطلاب.

وناشد وكيل الوزارة أولياء الأمور، بالتعاون مع المشرفين والتواصل معهم بشكل يومي، مع أهمية عدم دخول أولياء الأمور داخل المدرسة في ساعات الحضور والانصراف مما يشكل عبئا على إدارة المدارس وقدرتهم على التنظيم خاصة في فترات الذروة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك