عرفات: تعظيم النقل الجماعي كأحد الحلول الرئيسية لتحقيق السيولة المرورية - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 1:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عرفات: تعظيم النقل الجماعي كأحد الحلول الرئيسية لتحقيق السيولة المرورية

أحمد كساب:
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 2:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 2:33 م

أجرى وزير النقل الدكتور هشام عرفات، اليوم الأربعاء، جولة لمتابعة معدلات التنفيذ، بالجزء الثانى من المرحلة الرابعة، للخط الثالث للمترو (4B)، تفقد خلالها محطة "هشام بركات" وباقي المحطات الأخرى، فضلا عن لقاءه عدد من العاملين بها.

وشدد عرفات -خلال الجولة- على أهمية الالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من هذا المشروع بنهاية ديسمبر 2019، خاصة مع أهمية مشروعات مترو الأنفاق والتي تساهم في تقليل انبعاث الكربون، وتقليل تكلفة إنشاء وصيانة الطرق، وخفض معدلات الحوادث، بالاضافة إلى نقلها لأعداد أكبر من الركاب بأقصر مدة زمنية.

وأضاف الوزير أن استراتيجية وزارة النقل خلال الفترة الجارية تعمل على تعظيم وتنظيم النقل الجماعي، كأحد الحلول الرئيسية الهامة لتخفيف الزحام وتحقيق السيولة المرورية، بما يحقق سهولة تنقل الأفراد.

وأوضح أن الجزء الثاني من المرحلة الرابعة يبلغ طوله 7.5 كم، ويشمل محطات "النزهة، وهشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، وعدلي منصور"، كما يشمل أيضا الورشة الرئيسية، للخط الثالث، والتى يبلغ مساحتها 65 فدانا، وتُعد أكبر ورشة فى إفريقيا.

ونوه عرفات بأن وزارة النقل، ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق، تنفذ حاليًا عددا من المشروعات بالخط الثالث للمترو، لافتًا إلى أن طول المرحلة الثالثة للخط، يبلغ حوالى 17.7 كم، و15 محطة، والجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة بطول 11.5 كم، و10 محطات، بالإضافة إلى ورشة العمرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك