تراجع الحجوزات بفنادق الغردقة ومرسى علم خلال أعياد الميلاد لأدنى مستوياتها - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

تراجع الحجوزات بفنادق الغردقة ومرسى علم خلال أعياد الميلاد لأدنى مستوياتها

طاهر القطان:
نشر في: السبت 12 ديسمبر 2020 - 7:31 م | آخر تحديث: السبت 12 ديسمبر 2020 - 7:31 م

ألغت شركات سياحية من ألمانيا وسويسرا وبيلا روسيا حجوزات لمجموعات سياحية كانت تنوى قضاء أعياد الكريسماس ورأس السنة بالمنتجعات السياحية المصرية، خاصة الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، وذلك بسبب تداعيات الموجة الثانية لجائحة كورونا.
وقال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء إن عددا من شركات السياحة الألمانية والسويسرية والبيلا روسية كانت قد أعلنت عن خططها تسيير عدد من الرحلات الجوية إلى الغردقة ومرسى علم بداية من يوم 19 ديسمبرالحالى ليقضى السياح الألمان والبولنديون والسويسريون أعياد الكريسماس بمصر الا انه تم إلغاء تلك الرحلات مؤخرا، وذلك نظرا لظروف تداعيات الموجة الثانية لكورونا.
وكشف عبداللطيف عن تراجع نسب الحجوزات بفنادق الغردقة ومرسى علم خلال أعياد الميلاد «الكريسماس ورأس السنة» لأدنى مستوياتها خلال الألفية الجديدة، لافتا إلى أن نسب الحجوزات بالمدن السياحية بمحافظة البحر الأحمر لن تتعدى الـ 25% خلال تلك الفترة.
وأشار إلى ان انخفاض نسب الحجوزات خلال الكريسماس ورأس السنة يعود إلى قيام العديد من الدول الأوروبية المصدرة للسياح إلى مصر بوقف حركة الطيران المنتظم والشارتر للعديد من دول العالم، وذلك بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا التى ضربت أوروبا وأدت لقيام العديد من دولها بفرض حالة الاغلاق التام بعد زيادة نسب الإصابات بها، فضلا عن غياب السياح المصريين عن زيارة الغردقة ومرسى علم خلال تلك الفترة كونها فترة عمل.
وأكد عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء أن نسب الإشغال بفنادق الغردقة ومرسى علم حاليا تتراوح ما بين 10إلى 15%.. لافتا إلى ان العديد من الفنادق هناك أغلقت أبوابها حاليا نظرا لعدم وجود زبائن علاوة عن ان بعص الفنادق تعمل حاليا بشكل رمزى بعد ان أعطت أجازات لعدد من العاملين بها بعد تراجع الاقبال على زيارة المدن السياحية المصرية.
وفى سياق متصل، قال الدكتور سعيد البطوطى المستشار الاقتصادى بمنظمة السياحة العالمية إن منظمى الرحلات السياحية فى ألمانيا والنمسا وسويسرا بدأوا الإعلان عن خطط الطيران المستقبلية وإعداد وطبع بروشورات موسم الصيف القادم 2021.. مشيرا إلى أن العديد منهم يركز على الوجهات السياحية فى جزر الكنارى واليونان وتركيا ومصر.
وأشار إلى أنه بناء على المعطيات الحالية فإن بدء التطعيم ضد الفيروس على مستوى واسع سوف يكون خلال الربع الأول من العام المقبل فى الفترة ما بين «يناير ومارس 2021».. لافتا إلى أنه بحلول صيف 2021 سوف تعود الحياة لبعض الأنشطة السياحية مرة أخرى مع حتمية تقديم شهادة التطعيم.
وأضاف البطوطى أن عملية التطعيم على مستوى العالم سوف تأخذ بعض الوقت، لكننا نتوقع أن تعود الحياة إلى طبيعتها خلال الربع الأخير من عام 2021.. لافتا إلى أنه على الدول والوجهات السياحية الاستعداد للبدء الفورى فى تطعيم مواطنيها من أجل الحصول على نصيب من موسم صيف 2021 وحيث ستكون أفضلية المستهلكين السياحيين خلال هذا الموسم للوجهات السياحية التى جرى تطعيم السكان بها، وعلى الوجهات السياحية خلال تلك الفترة (موسم صيف 2021) الحرص بخصوص دخول السائحين والزائرين من دول لم يتم تطعيم مواطنيها، حتى يثبتوا الثقة لدى المستهلكين السياحيين والسلطات الحكومية فى الدول المصدرة للحركة السياحية بأن الوجهة السياحية آمنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك