لجنة بجنوب سيناء توافق على 109 طلبات تصالح على مخالفات البناء برأس سدر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة بجنوب سيناء توافق على 109 طلبات تصالح على مخالفات البناء برأس سدر

رضا الحصري
نشر في: الأحد 13 يونيو 2021 - 4:44 م | آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 4:44 م
قال علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر بجنوب سيناء، إن اللجنة الفنية الخاصة ببحث طلبات التصالح على مخالفات البناء، وافقت على 109 طلبات تصالح خاصة بمواطني المدينة، وذلك بعد الفحص والمعاينة على الطبيعة.

وأكد رئيس المدينة في تصريح له اليوم الأحد، أن إجمالي عدد طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنين بالمدينة 1314 طلبًا، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات التي وافقت اللجنة عليها 157 طلبًا، وجارٍ فحص 1157 طلبًا.

وأوضح أن إجمالي المتحصلات التي جري تحصيلها منذ بدء إجراءات التصالح بلغت 4 ملايين و930 ألف جنيه، بينهم 439125 جنيهًا رسوم معاينة، و4 ملايين و196 ألف جنيه إجمالي الرسوم الجديدة، وسدد 48 مواطنًا رسوم التصالح بالكامل.

من جانبها قالت المهندسة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، إنه جرى عقد اجتماع بحضور مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، ومديري الإدارات الهندسية بكل مدن المحافظة، لمناقشة الضوابط والشروط التي جري وضعها لاستخراج تصاريح البناء خلال استئناف أعمال البناء، وضبط العمران بما يتوافق مع القوانين المنظمة للعمران.

وأوضحت نائبة المحافظ، في تصريح لها، بأنه يجرى وضع اشتراطات وضوابط تخطيطية وبنائية لضبط العمران ومنظومة استصدار تراخيص البناء، في الإطار الفني والقانوني الجديد للمنظومة الرقمية المتكاملة، حتى يسهل متابعتها.

وأشارت إلى أن الاشتراطات والضوابط تتضمن استعمالات المباني، والارتفاعات، ونسب البناء، ومساحات وقطع الأراضي التي تصلح للاستعمال السكني، وأماكن انتظار السيارات، كما تتضمن الإجراءات التنفيذية لبدء أعمال البناء، وإجراءات استخراج بيان صلاحية الموقع للبناء، وتراخيص البناء وشهادة صلاحية المبني للإشغال.

وأكدت أنه جرى تشكيل لجان مشتركة من التنمية المحلية، والمرافق، والمجتمعات العمرانية، للرد على الاستفسارات حول تطبيق الاشتراطات، ووضع تصور لكيفية التعامل مع الحالات التي تتقدم للتصالح على مخالفات البناء، أو التي لا ينطبق عليها قانون التصالح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك