متحدث العاصمة الإدارية: المشروعات تسير كما هو مخطط.. وبدء نقل الموظفين نهاية العام - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث العاصمة الإدارية: المشروعات تسير كما هو مخطط.. وبدء نقل الموظفين نهاية العام

أرشيفية
أرشيفية
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 13 يوليه 2021 - 8:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 يوليه 2021 - 8:46 م

قال العميد خالد الحسيني الناطق باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن كافة المشروعات التي يتم تنفيذها في العاصمة تسير وفقًا للمخطط لها، لا سيّما بالنسبة الأحياء السكنية الأول والثاني والثالث، والتي تضم جميعها عشرات الآلاف من الوحدات السكنية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الحي الحكومي يشهد تكثيفًا في الأعمال خلال المرحلة الراهنة فيما يخص مشروعات البنية التحتية الذكية وذلك بعد الانتهاء من كافة المرافق، معلنًا الانتهاء من هذه الأعمال بنهاية العام الجاري.

وأشار المتحدث، إلى أن بدء النقل للعاصمة كان مخططًا له في يوليو الجاري، لكن الواقع فرض الحاجة إلى إجراء تعديلات في بعض المشروعات، إلى جانب تأخيرات من قِبل الشركات المنفذة، واصفًا هذا الأمر بالمتوقع.

وأوضح الحسيني، أن تأخيرًا لمدة عدة أشهر في حي مثل الحي الحكومي لا يمكن اعتباره تأخيرًا، مؤكدًا بدء نقل الموظفين للعاصمة الإدارية خلال نهاية هذا العام، على أن تنتهي عملية النقل بحلول بداية العام المقبل، وأن كل الوزارات تعرفت على المكان ومدى حاجتها لإضافة تعديلات على المباني.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد اجتماعًا مع عدد مع المسؤولين، تناول تطورات الموقف التنفيذي للبنية الأساسية الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بما تشمله من مرافق، وطرق ومحاور داخلية، وكذلك المجمعات السكنية الرئيسية والحي الحكومي.

الاجتماع حضره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، والمهندس أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، وعبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح بكر عبد الوهاب مدير إدارة الإشارة للقوات المسلحة، واللواء أكرم الجوهري مدير إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك