120 ألف ضابط وجندي لتأمين المحافظات بذكرى «فض رابعة» - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 4:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

120 ألف ضابط وجندي لتأمين المحافظات بذكرى «فض رابعة»

فضت قوات الأمن اعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس 2013
فضت قوات الأمن اعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس 2013
عاطف محمود ومصطفى حمدي
نشر في: الأربعاء 13 أغسطس 2014 - 11:05 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 أغسطس 2014 - 11:15 ص

كثفت وزارة الداخلية، من إجراءاتها داخل جميع القطاعات، تحسبًا لأي أعمال عنف خلال التظاهرات التي دعت إليها جماعة الإخوان، في الذكرى السنوية الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة.

وقال مصدر أمني لـ«الشروق»: "سيتم نشر 120 ألف ضابط وجندي شرطة بجميع أنحاء الجمهورية، مزودين بأحدث الأسلحة صباح الأربعاء، على أن يستمر تواجد القوات إلى مساء الجمعة المقبل، لتأمين جميع المنشآت المهمة والميادين الرئيسية خلال تظاهرات الجماعة".

خطة تأمين العاصمة

فى القاهرة، رفعت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي، درجات الاستعداد الأمني إلى الحالة القصوى، داخل كل قطاعات المديرية.

وقال اللواء علي الدمرادش، مدير أمن القاهرة: "تم وضع خطة أمنية، لتكثيف الوجود الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل ومخارج العاصمة"، مشيرًا إلى أنه سيتم تأمين المباني والمنشآت الحيوية بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وعن تأمين ميدانى التحرير ورابعة، أكد مدير الأمن لـ«الشروق» عدم إغلاقهما أمام حركة المرور، إلا في حالة ظهور ما يخل بالأمن أو يهدد حياة المواطنين فستغلقهما قوات الجيش والشرطة من كل المحاور. وقال: "سنتعامل بكل حزم وقوة مع أي أعمال تخريبية".

وأشار الدمرادش إلى وضع خطة خاصة لتأمين جميع المرافق والمباني الحيوية، منها مجلسي الشعب والشورى، ومبنى الإذاعة والتليفزيون، ووزارتي الداخلية والخارجية وسط القاهرة، مشيرًا إلى أنه سيتم تشديد الحراسات بمحيط السفارات والمساجد والكنائس، بالإضافة إلى تكثيف الوجود الأمني بمحيط كل قسم شرطة لصد أي محاولة لتهريب السجناء.

«الجيزة تستنفر»

كما سيطرت على مديرية أمن الجيزة، حالة استنفار امتدت لجميع الأقسام والمراكز التابعة لها، استعدادًا لتأمين الميادين والشوارع الرئيسية والفرعية ونشر دوريات أمنية مسلحة بالمحافظة، لرصد أي أعمال شغب أو عنف.

وشهدت مدينة الإنتاج الإعلامي تعزيزات أمنية مكثفة، واشتركت عناصر الشرطة والجيش في عمليات التأمين، حيث كثفت من وجودها خلف بوابتي الدخول رقم (2)، (4).

ورجح اللواء جرير مصطفى، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، إغلاق ميادين النهضة ومصطفى محمود وسفنكس، خلال تظاهرات الإخوان، مشيرًا إلى أن قوات الانتشار السريع والعمليات الخاصة والمفرقعات ستتمركز صباح الأربعاء بجوار المنشآت المهمة وأقسام الشرطة والوزارات والسجون.

وأكد أن خطة التأمين تضمنت نشر أعداد كبيرة من الكلاب البوليسية المدربة في أنحاء الوزارات ومديريتي الأمن للتعامل مع أي حالات خروج على القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك