فيديو.. الكهرباء: لا تحريك للأسعار حتى نهاية العام بصورة مبدئية - بوابة الشروق
الإثنين 26 سبتمبر 2022 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

فيديو.. الكهرباء: لا تحريك للأسعار حتى نهاية العام بصورة مبدئية

هديل هلال
نشر في: السبت 13 أغسطس 2022 - 10:27 م | آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 10:32 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة حريصة على تحريك الأسعار بطريقة متوازنة، لافتًا إلى أن فاتورة الكهرباء، متضمنة ضمن ميزانية أي مواطن في مصر.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «مساحة حرة»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الوزارة حريصة في الوقت نفسه، على الحفاظ على المكتسبات التي وصلت لها في توفير الكهرباء، والإمكانيات المتحققة، على مدار السنوات الماضية.

وأكد أن الوزارة مازالت تدعم الكهرباء، إضافة إلى الدعم التبادلي، قائلًا إن عدد المشتركين بالوزارة 37 مليونًا، أكبر شريحة فيهم تدفع أقل من سعر التكلفة بكثير.

وأشار متحدث الكهرباء، إلى أن دعم الدولة موجه إلى المنازل والصناعة، نافيًا تحريك الأسعار حتى نهاية العام الجاري: «حاليًا بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لا تحريك لأسعار الكهرباء حتى نهاية العام بصفة مبدئية».

وذكر أن الوزارة تجري مؤتمرًا صحفيًا، حال إقرار أي زيادة جديدة، من أجل توضيح الحيثيات والفاتورة، معقبًا: «مبنخبيش حاجة، الأقاويل إننا هنزود أو إن الترشيد تمهيد لزيادة الأسعار غير صحيحة، نحن ملتزمون حتى نهاية العام بصفة مبدئية، بنفس الأسعار التي يحاسب بها المواطن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك