التعديل الوزاري.. فريدة الشوباشي: زي ما قال الرئيس محدش بيقعد في المنصب على طول - بوابة الشروق
الإثنين 26 سبتمبر 2022 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

التعديل الوزاري.. فريدة الشوباشي: زي ما قال الرئيس محدش بيقعد في المنصب على طول

هديل هلال
نشر في: السبت 13 أغسطس 2022 - 10:29 م | آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 10:33 م

قات الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، إن الوزراء الجدد فيهم أمل كبير من أجل السير على نهج الجمهورية الجديدة، مشيرة إلى أن كل الوجوه في البرلمان كانت متفائلة ومبتسمة بعد التعديل الوزاري الجديد.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء السبت، أن الوزراء السابقين فيهم أناس لا يمكن نسيانهم، وكانوا في منتهى الكفاءة والنبل، لافتة إلى أن بعضهم استحق الانتقادات الموجهة إليه.

وتابعت: «زي ما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي محدش بيقعد في المنصب على طول، لابد من وجود تجارب وإمكانيات وكفاءات أكثر، الأمر يحدث في أي دولة، والدول الكبرى لا تشهد بقاء وزير لأكثر من مدة أو مدتين».

وأعربت عضو مجلس النواب عن أمنياتها في خوض معركة وعي كبيرة، خاصة في ظل ما شهده المجتمع من جرائم خلال الفترة الأخيرة، محذرة من المروجين للشائعات، والذين لا يتسمون بالولاء للوطن بل يبحثون عن الحصول على الأموال.

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم السبت، على التعديل الوزاري المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي مثل وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة، ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وشمل التعديل، تعيين هاني سويلم وزيرا للري، ورضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم، وخالد عبد الغفار وزيرا الصحة، ومحمد عاشور وزيرا للتعليم العالي، وسها سمير وزيرة الهجرة.

وضم التعديل أيضا أحمد عيسى وزيرا للسياحة، وأحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة، والفريق محمد عباس وزيرا للطيران المدني، واللواء هشام عبدالغني وزيرا للتنمية المحلية، وحسن محمد شحاتة وزير القوى العاملة، ونيفين الكيلاني وزيرة للثقافة، ومحمود مصطفى عصمت وزيرا لقطاع الأعمال العام، واللواء محمد صلاح الدين وزيرا للإنتاج الحربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك