زراعة المنيا تحذر من انتشار تقاوي قمح منتهية الصلاحية بالأسواق - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة المنيا تحذر من انتشار تقاوي قمح منتهية الصلاحية بالأسواق

ماهر عبد الصبور
نشر في: السبت 13 نوفمبر 2021 - 5:08 م | آخر تحديث: السبت 13 نوفمبر 2021 - 5:08 م

كشف المهندس إسماعيل عبد البديع رضوان، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، عن وجود تقاوي قمح منتهية الصلاحية، وحذر من أثرها السلبي على إنتاجية الفدان من القمح مما يمثل ضررًا بالغًا على الفلاح وعلى حجم الإنتاج المتوقع من محصول القمح الذي توليه الدولة اهتمامًا بالغًا هذا العام.

وطالب "رضوان"، المزارعين بشراء التقاوي ومستلزمات الإنتاج من المنافذ المعتمدة من وزارة الزراعة، مضيفًا أن المديرية تقف بالمرصاد عبر المتابعة بدقة ورصد كل المحاولات التي يلجأ لها ضعاف النفوس لمحاولة التربح من بيع مستلزمات الإنتاج غير المعتمدة من الجهات الحكومية.

وأكد وكيل زراعة المنيا، أن وزير الزراعة يؤكد ضرورة المراقبة الدقيقة لمنافذ بيع التقاوي والأسمدة والتأكد من أنها تسير بشكل قانوني والإبلاغ عن المخالف منها للجهات المعنية.

وأشار إلى أن هناك دعم كامل من جانب اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا؛ لمواجهة مافيا مستلزمات الإنتاج الفاسدة وتنسيق قوي مع مختلف الأجهزة التنفيذية في وزارة الداخلية والتموين والمحليات.

وكانت مديرية الزراعة بالمنيا، تمكنت بالتعاون مع مباحث التموين، من إحباط محاولة بيع 30 طنًا تقاوي قمح منتهية الصلاحية في أحد المخازن بمركز سمالوط.

وتم التنسيق مع مباحث التموين، وأجهزة الحكم المحلي، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا المخزن، حيث تم ضبط الكمية وغلق المخزن وتشميعه، والتحفظ على محتوياته، وتحرير محضر بالواقعة، وعرضه على النيابة لتباشر التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك