الكنائس المصرية تعلن موافقتها المشاركة في الاستفتاء على مسودة الدستور - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكنائس المصرية تعلن موافقتها المشاركة في الاستفتاء على مسودة الدستور

البابا تواضروس
البابا تواضروس
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 13 ديسمبر 2012 - 4:50 م | آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2012 - 4:50 م

أعلنت الكنائس المصرية الثلاث مشاركتها في الاستفتاء على مسودة الدستور المقرر إجراؤه بعد غد السبت.

 

واتفق البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية خلال لقائه مع مجلس بطاركة ومطارنة الكنيسة الكاثوليكية اليوم الخميس، في المقر البابوي بالعباسية، على المشاركة في الاستفتاء على مسودة الدستور.

 

وقال تواضروس - خلال اللقاء: "الكنائس وطنية، وستشارك في الاستفتاء، ولكنها لن تتدخل في السياسة"، موضحًا أن حرية التصويت أمر اختياري لكل مواطن.

 

ومن جانبه، قال القس الدكتور أندريه زكي نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط: "إن الكنيسة الإنجيلية تشجع أتباعها على المشاركة في الاستفتاء على مسودة الدستور بعد غد".

 

وأضاف زكي: "في نفس الوقت لا وصاية من الكنيسة على عقول المسيحيين الإنجيليين وقناعاتهم، نحن نشجع على المشاركة دون توجيه للتصويت بنعم أو لا على مسودة الدستور، وعلى المواطن أن يختار الرأي الذي يقتنع به."

 

وكانت الكنائس المصرية قد أعلنت انسحابها من الجمعية التأسيسية للدستور الشهر الماضي، قائلة في بيان مشترك لها "إنها استشعرت عدم ارتياح عام للاتجاهات التي سادت كتابة النصوص الدستورية المطروحة واستشارت اللجان الفرعية"، مضيفة أن "الدستور المزمع صدوره بصورته الحالية لم يحقق التوافق الوطني المنشود ولا يعبر عن هوية مصر التعددية الراسخة عبر الأجيال، وخرج عن التراث الدستوري المصري الذي

ناضل من أجله المصريون جميعًا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك