نائب الزراعة ومحافظ بني سويف يتفقدان حديقة الحيوانات للارتقاء بمستوى الخدمات بها - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 2:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

نائب الزراعة ومحافظ بني سويف يتفقدان حديقة الحيوانات للارتقاء بمستوى الخدمات بها

نائب وزير الزراعة
نائب وزير الزراعة
السيد علاء:
نشر فى : الخميس 13 ديسمبر 2018 - 6:57 م | آخر تحديث : الخميس 13 ديسمبر 2018 - 6:57 م

توجهت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اليوم، إلى محافظة بني سويف، حيث استقبلها المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف بمكتبه بديوان عام المحافظة.

وعقدا اجتماعًا حضره الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور إبراهيم جاد مدير، معهد التناسليات الحيوانية، ومديري مديريات الطب البيطري والزراعة بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبحثا خلال الاجتماع، أوجه التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة، من خلال فتح مجال للمستثمرين في مجال الإنتاج الداجني.

وأوضحت «محرز» ما قامت به وزارة الزراعة خلال الفترة الماضية، من تعاقد مع شركات لإنشاء مشروعات الإنتاج الداجني المتكاملة من معامل التفريخ ومزارع دواجن ومزارع جدود ومصانع أعلاف ومجازر.

ومن جانبه أوضح عبد الجابر، أن محافظة بني سويف زراعية، وبها إنتاج حيواني لدى المربيين والمزارعين، كما أن هناك عمالة مدربة، ونسعى من خلال وزارة الزراعة الارتقاء بالسلالات عن طريق التحسين الوراثي لزيادة الإنتاج من اللحوم والألبان.

وافتتحت محرز، أعمال القافلة البيطرية ببني سويف، بعرض ما تقوم به وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من مشروعات البتلو وملء الفراغات، كما تم مناقشة أهداف حملات الترقيم والتحصين وتأكيد اهتمام الدولة بتوفير اللقاحات ذات الكفاءة العالية والآمنة للمربي وتوفير كافة الإمكانيات التشخيصية والعلاجية، وأن الدولة في هذه المرحلة تعطي للتلقيح الاصطناعي أهمية قصوى لتحسين السلالات المصرية.

وأشارت "نائب الوزير" إلى أن القوافل البيطرية تقدم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين، وإجراء الجراحات للماشية، والتلقيح الاصطناعى، والتحسين الوراثى، خاصة فى القرى الأكثر احتياجاً، والتى تفتقد للخدمات البيطرية، لافتة إلى أن ذلك يأتى تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الحكومة على تحقيق تنمية حقيقية شاملة.

وأكدت "محرز"، أن تلك القوافل تنفذ أعمالها لدعم فلاحي ومزارعي ومربي مصر والوصول إليهم ونقل المعرفة لهم، مشيرة إلى أن ذلك يعد أيضاً واجباً قومياً من أجل تنمية الثروة الحيوانية في مصر، من خلال التركيز على دعم المربي الصغير.

من جانبها ناشدت محرز، أهالي قرى ومراكز محافظة بني سويف بضرورة الالتزام بحملات التحصينات التي تحددها الدولة؛ لما لتلك الحملات من أهمية في الحفاظ على الثروة الحيوانية للمربي مؤكدة أن الوزارة توفر اللقاحات وأدوات الحقن والملابس الواقية قبل بدء الحملة.

وأوضحت، أن السادة المحافظين يقومون بدور كبير بدعم حملات التحصين بوسائل الانتقال للأطباء البيطريين ومعاونيهم وتوفير التأمين اللازم للحملات.

وأردفت أن القوافل البيطرية تنفذ ضمن أعمال الإرشاد والتحصين التي تقوم بها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في محافظة بني سويف، مؤكدة أنها بالمجان.

وتفقدا "محرز"، و"عبد الجابر"، مركز لتجميع الألبان بالمحافظة، لافتة إلى أنه يساهم في إرشاد المربيين بالإجراءات الصحية لحلب وتجميع الألبان، كما يتم فحص الألبان والتأكد من صلاحيتها وذلك للحفاظ على صحة المواطنين، ويقوم المركز بدور تسويقي للألبان بين المربيين ونقله إلى مصانع منتجات الألبان مما يحقق عائد مجزي للمربيين.

وناشدت "محرز"، الشباب بالتقدم لعمل مراكز لتجميع الألبان بقراهم والحصول على قروض ميسرة من خلال مبادرة البنك المركزي بفائدة 5%، حيث إن هذا المشروع يعتبر من المشروعات الهامة والمطلوبة لتجميع الألبان من الفلاحين والمربيين.

وأكد المحافظ، أنه بالفعل تم تخصيص منطقة صناعية واتفق مع "نائب وزير الزراعة" ،على دراسة إمكانية إقامة مصانع للقاحات لاكتمال منظومة الإنتاج الحيواني والداجني.

وأشاد محافظ بني سويف، بجهود المشاركين في القافلة في توعية وخدمة صغار المربيين بالمحافظة.

وفي نهاية الجولة قاما "نائب وزير الزراعة"، ومحافظ بني سويف، بتفقد حديقة الحيوانات بالمحافظة وذلك لبحث سبل تطويرها والارتقاء بمستوى الخدمات بها، وتقديم خدمة تليق بالمواطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك