«الصحة»: الإقبال فاق التوقعات بالمرحلة الثانية لحملة المسح الطبي - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

«الصحة»: الإقبال فاق التوقعات بالمرحلة الثانية لحملة المسح الطبي

أرشيفية
أرشيفية
أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 7:16 م | آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 7:16 م

قال الدكتور أيسم صلاح الدين، مستشار وزيرة الصحة للمعلومات، إن نسب الإقبال في المرحلة الثانية من حملة «100 مليون صحة»، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، فاقت التوقعات، وفاقت المستهدف اليومي في بعض المحافظات.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الخميس، أن الإقبال في محافظة الإسماعيلية فاق المستهدف ووصل إلى 135% في اليوم، موضحًا أن إجمالي الإقبال في المحافظات الـ11 يتخطى النصف مليون مواطن يوميًا، بينما وصل إجمالي من تم مسحهم منذ بداية ديسمبر، إلى 5 ملايين مواطن.

وأشار إلى حملة مسح طلاب المدارس الثانوية، والتي تجري مرحلتها الأولى حاليًا في المحافظات التسع التي شهدت المرحلة الأولى من الحملة القومية، مضيفًا أن حملة طلاب المدارس الثانوية ستسير على نفس مراحل حملة «100 مليون صحة».

وأوضح أن معدل الإصابة المكتشف بين طلاب المدارس الثانوية، قليل للغاية، وذلك بعد مسح نحو 600 ألف طالب حتى الآن.

وانطلقت المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، مطلع ديسمبر الجاري، وتستهدف 20 مليون مواطنًا في 11 محافظة على مدار 3 أشهر، هي محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس والبحر الأحمر وشمال سيناء وبني سويف وسوهاج والأقصر وأسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك