«الملابس الجاهزة»: 90% من المحال ستشارك بالأوكازيون.. والتخفيضات تصل لـ50% - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الملابس الجاهزة»: 90% من المحال ستشارك بالأوكازيون.. والتخفيضات تصل لـ50%

إسلام جابر:
نشر في: الإثنين 14 يناير 2019 - 3:25 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يناير 2019 - 3:25 م

• الأوكازيون سيستمر حتى أول مارس القادم
• تجار: التخفيضات تزداد مع مرور الأسابيع الأولى من الأوكازيون .. وضعف القوة الشرائية للمواطنين يدفعهم لانتظار التخفيضات
قال نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، يحيى زنانيري، إن الأوكازيون الشتوي بدأ مبكرا هذا العام بناء على طلب قدمه اتحاد الغرف التجارية لوزارة التموين؛ حتى يتم تحريك السوق وإعطاء مساحة للصناع والتجار والمواطنين لالتقاط الأنفاس، خاصة بعد حالة الكساد الكبيرة التي تضرب الأسواق خلال الفترة الماضية.

وأضاف زنانيري، في تصريحات لـ«الشروق»، أن ما يقارب الـ90% من المحال التجارية الخاصة ببيع الملابس ستشارك بالأوكازيون؛ حتى يتمكنوا من بيع بضاعتهم لتحضير السيولة الكافية لشراء المنتجات الصيفية مع دخول الموسم بعد شهرين من الآن، موضحا أن التخفيضات ستتراوح بين 20 و50%.

وأكد نائب رئيس الملابس الجاهزة أن التخفيضات ستشمل كافة الملابس سواء كانت صناعتها محلية أو مستوردة من الخارج؛ نظرا لأن الكساد ضرب كافة الأسواق خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الأوكازيون الشتوي سيمتد حتى الأسبوع الأول من مارس القادم وقبيل حلول الموسم الصيفي، لبيع أكبر كم من البضاعة الراكدة لدى التجار.

ومن جانبه، أكد صاحب محل ملابس بمنطقة حلوان، يدعى محمود عصام، أن فترة الأوكازيون سواء الصيفي أو الشتوي تعد موسما لدى تجار المحال، ويقوم كل تاجر بوضع التخفيض الذي يناسبه، لافتا إلى أن التخفيضات تكون متوسطة مع بداية الأوكازيون، وتزداد مع مرور الأسابيع الأولى، لتصبح كبيرة خلال الأسبوعين الأخيرين من الأوكازيون.

وفي السياق ذاته، أوضح كريم جمال، تاجر آخر بمنطقة حدائق المعادي، أن أغلب التجار ينتظرون فترة الأوكازيون بفارغ الصبر ويستعدوا له قبل بدايته بعدة أيام، من خلال تجهيز اللافتات التي يتم الإعلان بها عن التخفيضات وحجمها، ووضع أسعار المنتجات قبل التخفيض وبعده.

وأشار محمد كامل، تاجر بمنطقة الصف بالجيزة، إلى أن ضعف القوة الشرائية لدى العديد من المواطنين يدفعهم لانتظار التخفيضات الشتوية والصيفية حتى يقوموا بشراء احتياجاتهم السنوية من الملابس، وذلك بعدما كانت فترة الأوكازيون مخصصة لشراء ملابس إضافية عن الاحتياجات الأساسية، خاصة بالأسر التي تتكون من 5 و6 أفراد والتي يصعب شراء احتياجاتهم من الملابس خلال الأيام العادية في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار.

وأصدر وزير التموين علي المصيلحي، قرارا وزاريا ببدء الفترة الأولى من الأوكازيون الشتوي، اليوم الاثنين، ملزما الجهات المشاركة في الأوكازيون بالحصول على موافقة من مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية قبل البدء في وضع التخفيضات.

كما ألزم القرار، الجهات المشاركة، بالإعلان عن سعر السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن السعر الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق للأوكازيون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك