الجامعة الألمانية بالقاهرة تطلق مسابقة «التحليل المالي وتقييم الشركات» - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 12:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الجامعة الألمانية بالقاهرة تطلق مسابقة «التحليل المالي وتقييم الشركات»

هاني النقراشي
نشر في: الخميس 14 فبراير 2019 - 4:01 م | آخر تحديث: الخميس 14 فبراير 2019 - 4:01 م

شهد حرم الجامعة الألمانية بالقاهرة، فعاليات أعمال مسابقة "التحليل المالي وتقييم الشركات" التي نظمتها كلية تكنولوجيا الإدارة، بالتعاون مع شركة مالتيبلز للاستشارات المالية، والتي استمرت على مدار يومي 5 ، 12 من شهر فبراير الحالي.

وقالت الدكتورة هبة علي، الأستاذ المساعد بقسم المحاسبة والتمويل بالكلية والمشرفة على فعاليات أعمال المسابقة، إن المسابقة نٌظمت لطلاب فرقتي العام الأكاديمي الثالث والرابع، والمهتمون بالفرع الدراسي الاقتصادي المتعلق بجزئية علم "الخدمات المصرفية الاستثمارية، الائتمان المصرفي، الاستثمار في أسهم الشركات الخاصة، إدارة الأصول".

وأشارت إلى أن أجندة أعمال المسابقة تم تخصيص فيها اليوم الأول لتقديم مجموعة من الجلسات النقاشية والمحاضرات التعليمية التخصصية المتعلقة بموضوع المسابقة، والتي قدم محتواها مجموعة من الخبراء العاملين بالشركة الذين كلفوا الفرق الطلابية المشاركة بإجراء "دراسة حالة" لعدد من الشركات لتقييم وضعها المالي، أما اليوم الثاني خصص لتقييم لجنة الحكام لمشروعات المشاركين طبقا لرؤية كل فريق على حدة.

وتكونت لجنة التحكيم من مصطفى الشنيطي، المدير الإداري ورئيس قسم الأسهم الخاصة بالشركة، ورامي فاروق، شريك استشاري وإداري، وعمر زكريا جاد، نائب مدير الاستثمار بالشركة.

وأعلنت هبة أن الفريق الأول الفائر المكون من "مونيكا كريم - ميرنا مجدي- أسرار مبارك - غادة علاء" حصل على جائزة المسابقة وقدرها عشرة آلاف جنيه مصري، مخصصة من قبل شركة "مالتيبلز" الراعية للمسابقة، كما حصل الفريق الثانى الفائز المكون من "ميار فوزي، أمل طارق، ميرال درويش"، على جائزة قدرها سبعة آلاف جنيه، بالإضافة إلى حصول الفرق الأخرى المشاركة على شهادات تقدير تحفيزا لهم على المشاركة بجانب أعطاء أفضل الكوارد منهم فرص تدريبية بالشركة.

وتسلم الطلاب الجوائز وشهادات التقدير في حضور الدكتور إيهاب كامل أبو الخير، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وعميد الكلية.

وأكدت هبة، أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة وتقديم البرامج التدريبة للطلاب في مواقع العمل الفعلية بالشركات والمؤسسات، لأنها تساهم بدورها في إكساب خريجي الجامعة بالخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة للانخراط بأسواق العمل المحلية والدولية بكفاءة، كما أنها تتيح الفرصة لهم للاستفادة من خبرات المحللين والمتخصيين لإمدادهم بالاستشارات المهنية حول كيفية البدء في الحياة العملية بقطاعي الاستشارات المالية والتقييم المالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك