إذا كنت وحيدا في «الفلانتين».. احذر هذه الأكلات سترفع هرمون الحب! - بوابة الشروق
الإثنين 24 فبراير 2020 4:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


إذا كنت وحيدا في «الفلانتين».. احذر هذه الأكلات سترفع هرمون الحب!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
منار محمد:
نشر فى : الجمعة 14 فبراير 2020 - 11:03 ص | آخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 11:03 ص

الجلوس في مكان على ضوء الشموع أو قراءة رواية رومانسية أو رؤية مشهد غرامي في التلفاز، ليست الأشياء الوحيدة التي تحفز الإنسان على الرغبة في الحب ومحاولة إيجاد شريك حياة، بل يوجد أكلات تتحكم في مستوى هرمون الحب بالجسم، ومع قدوم عيد الحب "الفلانتين" وإذا كنت وحيدًا فاحذر هذه الأكلات التي قد تعزز من اندفاعك نحو الحب، ما قد يسبب لك إحباطًا شديدًا خلال احتفال العشاق.

البحث عن الحب والعواطف وبناء علاقات قوية والانجذاب إلى الجنس الآخر مهمة من مهمات هرمون الأوكسيتوسين الذي يطلق عليه أيضًا "هرمون الحب"، لأنه بمثابة ناقل عصبي يحفز الجسم نحو الوقوع في الحب، وكلما تناول الإنسان الأطعمة التي تزيد من إنتاج هذا الهرمون زادت حاجته للعاطفة ولذلك يجب تجنبها، إذا لم يكن لك شريك، قدر الإمكان- وفقًا لموقع "netmeds".

ومن هذه الأكلات، التين الذي يحتوي على أحماض أمينية تحسن من مستويات أكسيد النيتريك الذي يرفع بدوره هرمون الحب في الجسم، والافوكادو الذي بمجرد تناوله يحصل الجسم على فيتامينات ومعادن وطاقة يؤثران على مستوى الأوكسيتوسين.

كما يعتبر البطيخ طعام يحسن من تدفق الدم في الجسم ويوسع الأوعية الدموية ويمنح الإنسان شعورًا بالاسترخاء وبذلك يرتفع هرمون الحب، بجانب السبانخ التي تحتوي على نسبة عالية من الماغنيسيوم الذي يقلل من الالتهابات ويزيد من تدفق الدم في الأوعية وهذا له تأثير على مستوى الرغبة في الحب.

ويستطيع الشاي الأخضر، هو الآخر أن يزيد من هرمون الحب ويقوم بهذه المهمة أيضًا المشروبات التي تحتوي على الكافيين وخاصةً القهوة التي ترفع مستوى الأوكسيتوسين بمجرد تناولها، إضافة إلى اللوز لأنه غني بأحماض أوميجا 3 التي تساعد في رفع هرمون التستوستيرون عند الرجل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك