التعامل مع ذوي الهمم وورش تشكيلية بفرع ثقافة جنوب سيناء - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعامل مع ذوي الهمم وورش تشكيلية بفرع ثقافة جنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 3:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 3:34 م

نظم فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة أحمد فريج، فعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، وذلك في ضوء حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، على تحقيق العدالة الثقافية، وتقديم خدمات ثقافية وفنية نوعية وفقًا لتوجيهات الكاتب محمد نبيل وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء.

وقال أحمد فريج مدير عام ثقافة جنوب سيناء، إنه جرى عقد محاضرة تمكين ثقافي بعنوان: "التعامل مع ذوي القدرات الخاصة" بقصر ثقافة طور سيناء، بحضور عدد من رواد القصر.

وتناولت المحاضرة، كيفية التعامل مع ذوى الهمم، وأهمية التحلي بالصبر، ومعرفة أن هناك إعاقات غير مرئية، وتقديم المساعدات لهم.

وأوضح المدير فرع الثقافة، في تصريح اليوم الأربعاء، أنه جرى تنفيذ ورشة للفنون التشكيلية بعنوان: "ورشة تشكيلية للأطفال" ببيت ثقافة مدينة دهب؛ لتدريب الأطفال على الفنون التشكيلية، وتنمية المهارات الإبداعية لديهم من خلال التعامل مع عدد من الخامات منها قماش الدك، وألوان مائية، وأقلام يكن، وفرش مقاسات متنوعة.

وأشار إلى أنه جرى تدريب الأطفال خلال الورشة على كيفية تصميم عمل فني مبدع، واستخدام الخامات الفنية البسيطة، وكيفية التعامل معها لإخراج عمل فني ولوحة فنية مبدعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك