وزير البترول: نستهدف توصيل الغاز الطبيعي لكل المنازل المؤهلة خلال عامين - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 8:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول: نستهدف توصيل الغاز الطبيعي لكل المنازل المؤهلة خلال عامين

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:22 م

قال الدكتور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لكل المنازل المؤهلة على مستوى الجمهورية خلال عامين بحد أقصى.

وأوضح وزير البترول، في تصريح لبرنامج «حكاية وطن»، المذاع على شاشة القناة الأولى، مساء الثلاثاء، أن توصيل الغاز الطبيعي للبيوت يتطلب أن تكون المنطقة مؤهلة لذلك وممدودة بشبكة صرف صحي.

وأضاف أن سد احتياجات الدولة من المواد البترولية والغاز الطبيعي احتل أولوية لدى الوزارة الفترة الماضية، معقبًا: «لقد نجحنا في ذلك ونسعى حاليًا للتوسع بعدما شهدنا حالة استقرار».

وأشار إلى نجاح الوزارة في إعادة النظر لملف الثروة المعدنية الذي كان يسير ببطء، وتحديد مواطن ضعف وقوة الدولة، من خلال دراسته بطريقة علمية منهجية بالتعاون مع مكتب استشاري عالمي في بداية 2018، متابعًا: «لقد تم تقييم موقع مصر من الثروة المعدنية وتنفيذ ما يتلاءم من التوصيات مع الدولة».

ولفت إلى اهتمام الوزارة الفترة الماضية بإجراء إصلاحات تشريعية وهيكلية بقطاع البترول فضلًا عن تدريب الكوادر البشرية، موضحًا أن الوزارة قد تقدمت بمشروع لتعديل بعض مواد قانون الثروة المعدنية لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في التعدين، وهو حاليًا بمجلس النواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك