الجيش السوري يوسع سيطرته في محيط حلب وروسيا تعمل على وقف لإطلاق نار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش السوري يوسع سيطرته في محيط حلب وروسيا تعمل على وقف لإطلاق نار

د ب أ
نشر في: الأحد 16 فبراير 2020 - 6:29 م | آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 6:29 م

وسع الجيش السوري سيطرته اليوم الأحد وقام بتأمين محيط مدينة حلب الشمالي والغربي فيما تعمل روسيا على وقف اطلاق نارعلى جبهات حلب وادلب.

وقال قائد ميداني يقاتل مع القوات الحكومية السورية، رفض الكشف عن هويته، " سيطر الجيش السوري على بلدتي بيانون حيان وتل مصيبين معارة الأرتيق بريف حلب الشمالي الغربي بالتوازي مع السيطرة على مبنى القصر العدلي القديم وساحة النعناعي ومحيط جامع الرسول الأعظم على أطراف حي جمعية الزهراء شمال غرب مدينة حلب".

وأكد القائد الميداني لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ): "العشرات من مسلحي المعارضة فروا باتجاه مناطق سيطرتهم في ريف حلب الغربي قبل إحكام الطوق على كل المنطقة من جهة بلدتي عنجاة وقبتان الجبل ".

وأوضح القائد الميداني " بالسيطرة على تلك البلدات والقرى، أصبحت مدينة حلب إلى حد ما مؤمنة من قذائف المجموعات المسلحة المعارضة التي سقط الاف منها فوق احياء المدينة ".

من جانبه، كشف قائد عسكري في المعارضة السورية لـ ( د. ب. أ ) " بعد توسيع القوات الحكومية سيطرتها وتأمين مدينة حلب وطريق أوتوستراد حلب /دمشق ، تعمل روسيا حاليا من خلال تواصلها مع تركيا على وقف اطلاق نار يشمل جبهات ادلب وحلب ووضع ترتيب نهائي للمنطقة قبل نهاية الشهر الحالي وهى المهلة التي حددها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ، وحل هيئة تحرير الشام / جبهة النصرة سابقا/ وكل التنظيمات التي تعتبرها روسيا متشددة ".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك