مايكروسوفت تقدم 500 مليون دولار لتوفير مساكن منخفضة التكلفة في منطقة سياتل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مايكروسوفت تقدم 500 مليون دولار لتوفير مساكن منخفضة التكلفة في منطقة سياتل

واشنطن - د ب أ
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 2:22 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 2:22 م

أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة "مايكروسوفت" اعتزامها إنفاق 500 مليون دولار لبناء مساكن منخفضة التكلفة والمساعدة في الحد من مشكلة المشردين في منطقة سياتل الأمريكية وذلك في ظل تزايد أزمة المساكن في المنطقة والتي تستنزف أموال الكثيرين من السكان من أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه سيتم إنفاق نصف هذا المبلغ على دعم بناء مساكن لأصحاب الدخل المحدود في مقاطعة "كينج" واستثمار 225 مليون دولار لدعم بناء وصيانة المساكن للمحتاجين من أصحاب الدخل المتوسط. كما سيتم استخدام 25 مليون دولار لحل مشكلة المشردين في منطقة سياتل الكبرى.

وأشارت الوكالة إلى أن مدن منطقة "بوجيت ساوند" في ولاية واشنطن وكذلك منطقة "سان فرانسيسكو باي" شهدت خلال السنوات الأخيرة ارتفاعا كبيرا في أسعار وإيجارات المساكن نظرا لزيادة عدد السكان في هذه المدن نتيجة توسع شركات التكنولوجيا فيها واستقدام العمال والموظفين من خارجها. وفي حين يمكن للموظفين أصحاب الدخول المرتفعة العاملين في شركات مثل مايكروسوفت وأمازون وألفابيت التي تمتلك جوجل تحمل تكلفة السكن المرتفعة، فإن العاملين خارج قطاع التكنولوجيا يعانون في مواجهة ارتفاع تكاليف السكن. كما أدى الارتفاع في أسعار الإيجارات إلى زيادة ظاهرة المشردين.

من ناحيتها ذكرت شركة مايكروسوفت أن هدفها الرئيسي هو التحرك بأسرع ما يمكن من خلال الاستثمارات الموجهة التي سيكون لها تأثير واسع النطاق، مضيفة "المعلمون والممرضون وعمال الطوارئ والكثيرون ممكن يشغلون وظائف رئيسية في المؤسسات غير الربحية ومؤسسات الأعمال وشركات التكنولوجيا يبدأون وينهون أيام عملهم بقطع مسافات طويلة" تفصل بين مساكنهم وأماكن عملهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك