أطفال نويبع يرسلون رسالة محبة وسلام للعالم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أطفال نويبع يرسلون رسالة محبة وسلام للعالم

حاتم جمال الدين
نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 10:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 10:42 م

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل بفرع ثقافة جنوب سيناء، قوافل وديان سيناء الثقافية بمدن نويبع ودهب وأبو رديس، تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتضمنت الفعاليات اكتشاف مواهب للأطفال من أهالي نويبع في "الإلقاء، الشعر، والرسم والاداء الاستعراضي والغناء، والترانيم والإنشاد"، بجانب تنفيذ ورش تعليم الرسم والإلقاء والعزف الموسيقى والتمثيل، لما يزيد عن مائة طفل من عمر ست سنوات وحتى الخامسة عشر.

وتم التدريب على الغناء بألوان الترانيم الكنسية والإنشاد الإسلامي، فضلا عن غناء الاطفال للاغانى الوطنية واغانى تمجيد الشهداء، وشارك عدد من الأطفال في الترانيم التي تنادي بالتسامح وحب الوطن.

وقدم الطفل محمد أحمد جلال فقرة القاء شعر عن الأم وفضل طاعتها وبرها، بينما قدمت مريم وليد الفرت ومرام منصور علم الدين فقرة إنشاد ديني عن قبول الآخر وحب الجيران، وقدم فريق كورال أطفال نويبع باقة من الأغنيات الوطنية.

شاركت شاعرة السويس فكرية غانم بورشة تدريب القاء الشعر، والشاعرة فاتن متولى والفنانة فاطمة بغدادى بورشة الفن التشكيلى، وقامت الفنانة ابتسام فاروق بتدريب الأطفال واكتشاف المواهب وتنفيذ ورش تعليم المراة السيناوية ورش الخياطة والتطريز والنول، وفي الختام تم توزيع مجلة قطر الندى على أطفال نويبع، بجانب عقد محاضرات توعوية عن أهمية الحفاظ على المياه وترشيد استخدامها، وتقديم منافسات معلوماتية عن جغرافية وتاريخ مصر، وإهداء الأطفال هدايا وشهادات تقدير ومكافات مالية، ومن المنتظر قيام القافلة بمارثون قصير حول بيت ثقافة نويبع وهم يحملون إعلام مصر في رسالة سلام ومحبة للعالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك