«الداخلية»: ما حدث فى 2011 لن يتكرر مرة أخرى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: ما حدث فى 2011 لن يتكرر مرة أخرى

مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب ــ مصطفى عطية:
نشر في: الإثنين 18 يناير 2016 - 9:40 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2016 - 9:40 ص

• الوزير: مستعدون لمواجهة أى اعتداء على الوطن.. مدير الأمن العام: من سيحاول اقتحام السجون والأقسام سنطلق عليه الرصاص

أكد اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، أن الوزارة رفعت درجة الاستعداد القصوى، لتأمين البلاد خلال احتفالات يناير، وانتشار قوات الشرطة فى كل مكان، على أهبة الاستعداد لأى محاولات عدائية ضد الوطن والمواطنين.
وأضاف فى اجتماعه، مساء أول من أمس، بمساعديه للأمن الوطنى والأمن العام والأمن المركزى، لبحث الخطة النهائية لتأمين الاحتفالات، أن رسالة الأمن بمفهومها الشامل لا تتحقق إلا بإيمان ووعى بمدى أهميتها، والاحترام الكامل للقانون وتعظيم حقوق وحريات المواطنين، ومد جسور الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين، مشيرا إلى أهمية رسالة الأمن والدور المنوط برجال الشرطة تنفيذه من أجل الحفاظ على استقرار المواطنين.
وشدد الوزير على ضرورة الارتقاء بمهارات وكفاءة رجال الشرطة علميا وعمليا لمواجهة التحديات التى تواجهم أثناء أداء واجبهم.
كما أكد اللواء سيد جاد، مدير مصلحة الأمن العام، أن رجال الأمن على كامل استعداتهم لتأمين البلاد، وذلك من خلال خطة تم إعداداها منذ شهور، مشيرا إلى خطة بديلة للتعامل مع أى جديد.
أضاف جاد أن هناك توجيهات لجميع رجال الشرطة بالتعامل وفق القانون فى مواجهة من يحاول الاعتداء على ممتلكات الدولة: «لن نسمح بأى شىء يخل بالأمن والنظام، ومن يقم بالهدم والتخريب والعنف فسوف يتم ضبطه بالقانون، ومن سيحاول اقتحام السجون والأقسام فسيتم إطلاق الرصاص عليه.. الشرطة قوية وما حدث فى عام 2011 لن يتكرر مرة أخرى».
وأشار مدير الأمن العام إلى أن أحد محاور خطة التأمين تشتمل على حملات لاستهداف البؤر الإجرامية، وتوجيه ضربات استباقية لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى تحسبا لقيامهم بأى عمل إجرامى من شأنه تعكير صفو احتفالات المصريين.
فيما أكد اللواء مدحت المنشاوى، مساعد وزير الداخلية للأمن المركزى، أنه تم وضع خطط لمنع إثارة الشغب فى 25 يناير، ووضع تمركزات فى مناطق مهمة مدعمة بالمباحث الجنائية مهمتها تحقيق الاشتباهات، مشيرا إلى انتشار القوات القتالية التى بميدان التحرير والميادين المهمة بالمحافظات.
وقال المنشاوى إنه لا داعى للقلق: «القوات المسلحة والشرطة مزودتان بالأسلحة الثقيلة للتعامل مع أى مستجد أو طارئ، ورجال العمليات الخاصة والأمن المركزى يتدربون ليل نهار لحماية المواطنين وتأمينهم، وجاهزون وعلى أتم استعداد لتأمين المصريين»، مؤكدا أنه لن يكون هناك مكان يخلو من ضابط أو مجند شرطة: «جميع الضباط يتم تدريبهم بشكل جيد من خلال 11 معهدا تابعا لقطاع الأمن المركزى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك