بسام راضي: الموقف المصري كله مبادئ ونبل وشرف بشأن ليبيا - بوابة الشروق
الخميس 27 فبراير 2020 9:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


بسام راضي: الموقف المصري كله مبادئ ونبل وشرف بشأن ليبيا

هديل هلال
نشر فى : السبت 18 يناير 2020 - 10:45 م | آخر تحديث : السبت 18 يناير 2020 - 10:45 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن التوافق بشأن الأزمة الليبية رهينة الإرادة السياسية القوية الجادة بين الأطراف القوية الفاعلة وتوافقهم، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من القوى الرئيسية في المنطقة والمعنية بالشأن الليبي.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن «الموقف المصري، برعاية الرئيس، كله مبادئ ونبل وشرف»، لافتًا إلى دعوة الموقف إلى الأمن والاستقرار، ونبذ العنف، وأن إرادة الشعب الليبي هي النافذة، والتوزيع العادل للثورات، فضلًا عن حماية الأمن القومي المصري.

وأشار إلى استمرار جهود القوات المسلحة على مدار الساعة لحماية الحدود وبذلها جهدًا كبيرًا من أجل الحفاظ على أمنها القومي، متابعًا: «تم ضبط وتدمير العديد من سيارات الدفع الرباعي الحاملة للتنظيمات، والقوات المسلحة مستعدة على أتم وجه».

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، إلى برلين للمشاركة في فعاليات «قمة مؤتمر برلين حول ليبيا»، وذلك في إطار المساعي الدولية للتوصل إلى تسوية لحل الأزمة الليبية.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الألمانية برلين، غدًا الأحد، مؤتمرًا للسلام حول ليبيا، بمشاركة حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، والمشير خليفة حفتر، بالإضافة إلى عدد من رؤساء بعض الدول والمنظمات الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك