وزيرة البيئة: غدا.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمواجهة تغير المناخ - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 5:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في مشاركة الأهلي بكأس العالم للأندية؟

وزيرة البيئة: غدا.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمواجهة تغير المناخ

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 18 مايو 2022 - 7:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 7:43 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه تم تشكيل المجلس الوطني لمواجهة التغيرات المناخية في عام 2019 لوضع الاستراتيجية الوطنية لمجابهة التغير المناخي.

وأضافت، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الأربعاء، أن الحوكمة وتطوير البحث العلمي والتكنولوجيا وآليات التمويل تمثل المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لمواجهة التغير المناخي، منوهة بأن هذه الاستراتيجية تتضمن مصادر التمويل والاستثمارات بالشراكة مع القطاع الخاص في قضايا التصدي لآثار تغير المناخ.

وأعلنت إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمواجهة التغير المناخي غدًا، والتي تضمن أهداف محددة ومشروعات تستطيع جذب مصادر تمويل من قبل المنظمات الدولية واستثمارات إليها، مؤكدة أنه كان لا بد من وضع كل أولويات الدولة في هذه الاستراتيجية: «اللي هيقدر ياخد الفلوس هو اللي عنده خطة واضحة»، بحسب تعبيرها.

وتوقعت ثلاث أشياء محددة من مؤتمر «كوب 27»، الأول: الوفاء بالتعهدات الدولية التي طرحت في قمة المناخ 26 لزيادة التمويل لمواجهة التغيرات المناخية، والثاني: وصول هذا التمويل إلى المنظمات الدولية، على أن تكون قادرة على توصيله إلى الدول النامية، والثالث: عمل حزم تستطيع جذب القطاع الخاص في هذا الشأن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك