روسيا: توقيع عقد توريد الفوج الثاني من منظومة إس 400 إلى تركيا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا: توقيع عقد توريد الفوج الثاني من منظومة إس 400 إلى تركيا

موسكو - أ ش أ
نشر في: الخميس 18 أغسطس 2022 - 10:34 ص | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 10:34 ص

أعلن مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني، دميتري شوجاييف، توقيع عقد لتوريد الفوج الثاني من منظومة صواريخ "إس-400" إلى تركيا.

وقال شوجاييف -في تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الخميس- "لقد تم بالفعل التوقيع على وثيقة العقد ذات الصلة بتوريد الفوج الثاني من منظومة "إس-400" إلى تركيا، والتي تنص أيضا على توطين إنتاج مكونات هذه المنظومة الصاروخية، ودخلنا في المرحلة العملية من العقد"، مضيفا: "تظل تركيا شريكا مهما لروسيا، حيث تتمتع الدولتان بعلاقات تجارية واقتصادية وثيقة، حيث يتطور التعاون الثنائي بنشاط في العديد من المجالات، بما في ذلك التعاون العسكري التقني".

وتابع شوجاييف: "أن الوضع السياسي الصعب هذا العام أثّر سلبا على بعض جوانب العلاقات بين الجانب الروسي والشركاء، ومع ذلك فإن التعاون العسكري الفني مع تركيا يتطور تماشيا مع الاتفاقات، التي تم التوصل إليها بين رئيسي البلدين"، مشيرا إلى نية مواصلة العمل مع الشركاء الأتراك على أساس شفاف ومتبادل المنفعة.

وشدّد على أن نظام "إس-400" (تريومف) هو نظام فريد من نوعه، مشككا في الوقت ذاته من إمكانية أي دولة إنتاج نظام مشابه من حيث الخصائص.وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صرح في نهاية أغسطس من العام الماضي بأنه لا يساوره أي شك في إمكانية شراء دفعة جديدة من هذه المنظومة.

يُذكر أن روسيا وتركيا وقّعتا في عام 2017، أول عقد لتوريد منظومة صواريخ "إس ــ 400" بمبلغ 2.5 مليار دولار مع خيار شراء دفعة أخرى، وتم بالفعل تسليم أول دفعة للجانب التركي في صيف وخريف 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك