وزيرة الهجرة تشارك في أمسية فنية لفرح الديباني بالسفارة الفرنسية: قدوة لمصر - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 12:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

وزيرة الهجرة تشارك في أمسية فنية لفرح الديباني بالسفارة الفرنسية: قدوة لمصر

أحمد كساب:
نشر فى : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 12:03 م | آخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 12:03 م

شاركت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، مساء اليوم الثلاثاء، في أمسية فنية للفنانة المصرية العالمية السوبرانو فرح الديباني، بدعوة من ستيفان روماتييه سفير فرنسا بمصر، في مقر السفارة الفرنسية في القاهرة، وذلك في أول حفل غناء أوبرالي لها في مصر، بعد تكريمها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر الشباب السابع أواخر يوليو الماضي.

وثمنت مكرم ما قدمته "الديباني" من نجاحات، مشيرة إلى أنها فخر وقدوة لمصر والمصريين بالخارج بما تقدمه من فن راق وعلى مستوى عال من الاحتراف، مشيدة بدور والديها العظيم ودعمهما لابنتهما حتى أصبحت فنانة عالمية.

وأوضحت أن ما تقدمه فرح من فن رفيع يقرب شعوب العالم ويذيب الفوارق بين الثقافات؛ ما يسهل اندماج الشعوب في المجتمعات كافة.

من جانبه، أشاد السفير الفرنسي في القاهرة بموهبة "الديباني" الثمينة والمكانة التي وصلت إليها في بداية مسيرتها المهنية، مؤكدًا إيمانه بأنها ستتبوأ أعلى الأماكن في عالم الغناء الأوبرالي، مشيرًا إلى أنها تعد أيقونة يحتذى بها.

أما الديباني قالت إن أمسيتها بمصر لها مكانة خاصة لما تلمسه من دعم وحب وتشجيع من الحضور، مطالبة أصحاب المواهب بألا يفقدوا الإيمان بأنفسهم، وأن يوجهوا طاقاتهم وجهدهم لتنمية مواهبهم، وأن يضعوا ما يتمنون الوصول إليه نصب أعينهم دائمًا ليتمكنوا من تحقيقه.

وخلال الحفل، قدمت فرح عدة مقاطع غنائية أوبرالية بـ4 لغات، وهم (العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإيطالية)، واختتمت فرح الأمسية بأغنية "حلوة يا بلدي"، في لفتة فنية جميلة تعبر عن اعتزازها بوطنها ومصريتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك