«الإسكان» تجهز لإرسال 500 فدان للاستخدام الخدمى إلى الاستثمار - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان» تجهز لإرسال 500 فدان للاستخدام الخدمى إلى الاستثمار

وزير الإسكان
وزير الإسكان
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2015 - 2:08 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2015 - 2:08 م

تجرى وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية تجهيز 500 فدان لانشطة خدمية مختلفة، تمهيدا لارسالهم إلى الهيئة العامة للاستثمار، لطرحهم على المستثمرين، تبعا لمصادر بالوزارة تحدثت إلى «مال واعمال».

ويعد هذا الطرح الثانى الذى ترسله الوزارة إلى الاستثمار لطرحه على المستثمرين حيث سبق وأرسلت 1500 فدان بعدد 64 قطعة ارض فى 22 مدينة من المدن الجديدة بغرض الاستخدام العمرانى المتكامل، ولم يتم طرحها حتى الآن نتيجة الخلاف القائم بين وزارتى الاسكان والاسثمار حول آليات طرح الاراضى.

وكانت «الاستثمار» رفضت استثناء هيئة المجتمعات العمرانية من بنود قانون الاستثمار الموحد وتسعى للانتهاء من مستندات طرح 1500 فدان فى عدد من المدن أعدتها وزارة الإسكان منذ الشهر الماضى.

ينص قانون ضمانات وحوافز الاستثمار على تفعيل نظام الشباك الواحد خلال 18 شهرا لإصدار تراخيص المشروعات لتسهيل الإجراءات على المستثمر على أن توضع آليات تطبيقها فى اللائحة التنفيذية.

وتشمل خطة هيئة المجتمعات العمرانية حتى نهاية العام المالى 30 يونيه 2016، ثلاث اطروحات لاراض عمرانية متكاملة بواقع 1500 فدان للطرح، بخلاف ثلاث اطروحات اراض خدمية بواقع 400 فدان فى كل مرة، تبعا للمصادر.

على جانب آخر تستعد وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية، لطرح نحو 10 آلاف قطعة ارض للافراد بنظام القرعة العلنية تبعا لمصادر بالوزارة.

اضافت ان الاراضى المخطط طرحها تتنوع ما بين اراضى مميزة واخرى لمحدودى الدخل ضمن برنامج الاسكان الاجتماعى. وقد تم طرح أراضى القرعة السادسة أخيرا، وتضم 5000 قطعة بمساحات من 209 إلى 276 مترا فى 10 مدن، وهى: أكتوبر، بدر،

العبور، العاشر من رمضان، السادات، بنى سويف الجديدة، قنا الجديدة، أسيوط الجديدة، الصالحية الجديدة، طيبة الجديدة.

كان مجلس الوزراء المصرى وافق أخيرا على طرح 9100 قطعة أرض فى 7 مدن ضمن الطرح الجديد لأراضى مشروع بيت الوطن للمصريين فى الخارج، بعائد متوقع يصل إلى 2.5 مليار دولار وتتوزع قطع الاراضى على مدن «القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، بدر، أسوان الجديدة، أسيوط الجديدة، قنا الجديدة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك