الزراعة: ندرس توفير دود القز وتطوير شجر التوت - بوابة الشروق
السبت 29 يناير 2022 2:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الزراعة: ندرس توفير دود القز وتطوير شجر التوت

محمد القرش
محمد القرش
هديل هلال
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 8:01 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 8:01 م
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مشروع إنتاج الحرير أحد المشروعات الهامة لكبار المزارعين والمربين والمنتجين، لافتًا إلى وجود حالة اهتمام كبيرة من الدولة بالمشروع المطلق في الوادي الجديد لإنتاج الحرير.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن الغرض من المشروع التوسع وإتاحة فرص بديلة في مجال إنتاج الحرير؛ للتعظيم من الإنتاج وتوفير الأشجار المناسبة لذلك.

وأشار إلى وجود قسم متخصص في إنتاج الحرير يقوم بدور كبير في منطقة الوادي الجديد لتعظيم وزيادة حجم تلك الصناعة، قائلًا إن الوزارة تدرس آلية تطوير أشجار التوت وتوفير دود القز المستخدم في إنتاج الحرير في معظم أنحاء الجمهورية.

ولفت متحدث الزراعة، إلى أن مجال إنتاج الحرير يخدم فئات عدة من الشباب والمرأة، موضحًا أن الوزارة اختارت محافظة الوادي الجديد في إطلاق المشروع؛ لأنها تمثل ثلث مساحة مصر ومن المناطق الجديدة التي تحتاج لزيادة معدلات التنمية بشكل كبير للتشجيع على فكرة الانتقال من الوادي الضيق إلى مناطق جديد.

وذكر أن الوزارة تعمل على توفير تربة خصبة ومورد مائي بالوادي الجديد لتحقيق معدلات تنمية أكبر وإدخال مجالات ابتعدت عن المنظومة قليلًا فيها، متابعًا: «أدخلنا إنتاج الحرير والتمور وعمليات التنمية المتكاملة للإنتاج الزراعي فيها».



وتفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة نفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الداخلية، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي، اليوم الاثنين، بعض المشروعات والصوب الزراعية ومشروع إنتاج الحرير الطبيعي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك