نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الاثنين: بدء رد أموال المستثمرين الفائضة من طرح «إي فايننانس» اليوم - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الاثنين: بدء رد أموال المستثمرين الفائضة من طرح «إي فايننانس» اليوم

نشرة الشروق الاقتصادية
نشرة الشروق الاقتصادية
إعداد- سارة حمزة
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 5:14 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 5:14 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاثنين 18 أكتوبر 2021 والتي جاء في مقدمتها:

الرقابة المالية: بدء رد أموال المستثمرين الفائضة من طرح «إي فايننانس» اليوم
أعلنت هيئة الرقابة المالية، أنه تقرر بدء رد أموال المستثمرين الفائضة في حسابات الاكتتاب في أسهم شركة "إي فايننانس" اليوم الإثنين.
وقالت الهيئة، في بيان تلقت "الشروق" نسخة منه، إنه بالإشارة إلى عدد مرات تغطية الطرح العام لسهم شركة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية المعلنة على شاشات البورصة المصرية والبالغة 36.61 مرة تقريبا، وبالتنسيق مع شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بشأن رد فائض الأموال المجنبة تحت حساب الطرح العام لسهم شركة "إي فاينانس"
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا...


وزير المالية: جاهزون لتقديم كل سبل الدعم ونقل خبراتنا للأشقاء السودانيين
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الإصلاح الاقتصادى ضرورة حتمية، وقد بادرنا به فى مصر بإرادة سياسية قوية على نحو أسهم فى تعزيز صلابة الاقتصاد المصرى، وقدرته على احتواء التحديات الداخلية والخارجية، وقد انعكس ذلك فى معدلات الأداء الاقتصادى فى ظل «كورونا»، وتعظيم جهود الدولة فى تحسين معيشة المواطنين.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا...


المشاط تبحث الاستراتيجية المستقبلية للشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس، مع فيليب ليندساي، المدير التنفيذي لمصر وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلاند في مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك لبحث نتائج المشاورات التي أدارتها وزارة التعاون الدولي بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا....


حماية المنافسة يرصد مخالفات لعدد من عمليات الاندماج والاستحواذ
قرر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إثبات المخالفة على بعض الشركات التي قامت بعمليات اندماج واستحواذ خلال الفترة الأخيرة في قطاعات مختلفة، دون إخطار الجهاز في الميعاد القانوني بالمخالفة لأحكام المادة 19 من القانون رقم 3 لسنة 2005، وذلك وفقا لبيان جهاز حماية المنافسة اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...


غدا.. إعلان جوائز مصر للتميز الحكومي
تقام غدًا الثلاثاء بقصر القبة الرئاسي فعاليات حفل إعلان جوائز مصر للتميز الحكومي، تحت رعاية رئيس الجمهورية وبحضور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من الوزراء وضيوف الشرف من دولة الإمارات، وفقا لبيان الوزارة اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...


البورصة ترتفع للجلسة العاشرة على التوالي
لا تزال البورصة المصرية مستقرة في المنطقة الخضراء، وحقق مؤشرها الرئيسي "إي جي إكس 30" صعودا للجلسة العاشرة على التوالي، وكسب نحو 1.1% ووصل إلى مستوى 11276 نقطة.
وحسب أحد بنوك الاستثمار، فإن المؤشر الرئيسي يتجه حاليًا لاختبار القمة المسجلة في شهر سبتمبر عند 11240 – 11320 نقطة، وعنده ستتعرض قوى الشراء لاختبار حقيقي يقيس قدرتها على البقاء صامدة داخل المشهد.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


«سياحة النواب» تبحث مع ممثلي الغرف السياحية المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع
عقدت لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب اجتماعاً برئاسة النائبة نورا على رئيس اللجنة للاستماع إلى آراء ممثلي الإتحاد المصرى للغرف السياحية، وغرفتى الفنادق والشركات للوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع السياحى ، بحضور أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، ومحمد أيوب، وهشام الشاعر عن غرفة المنشآت الفندقية ، وكريم محسن عن غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه
طرح البنك المركزي المصري، اليوم الاثنين، سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه، بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.
وأضاف المركزي عبر موقعه الإلكتروني، أن قيمة الطرح الأول تبلغ 7 مليارات جنيه لأجل عامين، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني 1.250 مليار جنيه لأجل 5 سنوات، فيما تبلغ قيمة الطرح الثالث 750 مليون جنيه لآجل 10 سنوات.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...


الذهب يتراجع 2 جنيه وجرام 21 يسجل 773 جنيها و18 يصل لـ662
تراجعت أسعار الذهب محليا بقيمة 2 جنيه، اليوم، ليسجل سعر الجرام عيار 21 نحو 773 جنيها، مقارنة بـ775 جنيها أمس، تأثرا بالانخفاض العالمي في أسعار المعدن الأصفر، وفق نادى نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك