فيديو.. أحمد موسى: نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة 2024 تجاوزت 63% - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 12:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أحمد موسى: نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة 2024 تجاوزت 63%

هديل هلال
نشر في: الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 2:31 م | آخر تحديث: الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 2:31 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة 2024 لم تحدث في تاريخ مصر، مشيرًا إلى أنها تجاوزت 63%.

وأضاف خلال تقديم تغطية خاصة لانتخابات الرئاسة 2024، عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم الاثنين: «بكل فخر تجاوزنا 63%، هذا أكبر رقم في تاريخ مصر، ويؤكد الأعداد التي شاركت في الانتخابات».

وأكد أن تلك النسبة لم تحدث في أي انتخابات منذ عام 2005، متوجهًا بالتحية إلى كل مواطن شارك وأدلى بصوته على مدار 3 أيام في الخارج و3 أيام في الداخل.

وأوضح أن المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، سيعلن خلال مؤتمر صحفي اليوم، عدد المقيدين في جداول الانتخابات، والذين شاركوا في العملية داخل وخارج مصر، إضافة إلى عدد الأصوات الصحيحة والأصوات الباطلة، ثم نسبة الحضور.

وأشار إلى أن رئيس الهيئة سيعلن كذلك عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح: عبدالفتاح السيسي، وحازم عمر، وفريد زهران، وعبدالسند يمامة، نافيًا إعلان نسب المشاركة في المحافظات ولجان المغتربين.

وأكمل: «ربما في أيام تالية أو خلال وقت لاحق تعلن الهيئة الوطنية القائمة الخاصة بنسب المشاركة في المحافظات المختلفة وعدد الأصوات في مختلف اللجان».

وانطلقت الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل خلال الفترة ما بين الأحد 10 ديسمبر حتى يوم الثلاثاء 12 من ذات الشهر، وانتهت عمليات الفرز يوم الأربعاء 13 من ديسمبر الجاري، وجرى تسليم المحاضر للجان العامة، وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية التصويت، وإعلان الحصر العددي للأصوات.

وتنافس في الانتخابات الرئاسية 2024 أربعة مرشحين هم: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي (رمز النجمة)، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري (رمز السلم).

ولم تتلق الهيئة الوطنية للانتخابات، أي طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك