وزير إعلام الأردن: القمة الثلاثية المقبلة بين مصر والأردن والعراق فرصة لدفع المشروعات الاستراتيجية المشتركة قدما - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 6:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

وزير إعلام الأردن: القمة الثلاثية المقبلة بين مصر والأردن والعراق فرصة لدفع المشروعات الاستراتيجية المشتركة قدما

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 1:57 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 1:57 ص

قال وزير الإعلام الأردني والمتحدث باسم الحكومة الأردنية، علي العايد، إن هناك حرصًا كبيرًا بين جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي حول التنسيق الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق.

وأضاف العايد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON E»، مساء اليوم الاثنين، أنه سيتم عقد قمة ثلاثية في العاصمة العراقية بغداد خلال الربع الأول من العام 2021.

وأوضح أن هذه القمة تشكل التعاون الثلاثي المستمر، وتعطي فرصة مهمة لدفع المشروعات الاستراتيجية المشتركة قدمًا، إضافة إلى أنها ستولد العديد من الفرص التي تصب في مصلحة شعوب الدول الثلاث، منوهًا بأن هذه ستكون رابع قمة ثلاثية بين قادة الأردن ومصر والعراق.

وتابع: «لدينا الكثير من آفاق التعاون المشترك بين الدول الثلاث ونأمل في تعزيزها»، مشيرًا إلى التواصل بين رؤساء الوزارات ووزراء الخارجية ومدراء المخابرات العامة للدول الثلاث.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر بسمان بالعاصمة الأردنية عمان، مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس والعاهل الأردني عقدا جلسة مباحثات ثنائية منفردة أعقبتها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين.

وأعرب الملك عبدالله عن ترحيب المملكة الأردنية قيادة وشعباً بزيارة الرئيس السيسي، مؤكداً ما تتسم به العلاقات المصرية الأردنية من تميز وخصوصية، ومشيداً فى هذا الإطار بدور الرئيس فى تعزيز العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة، وهو الدور القيادى الذى يعد نموذجاً يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك