النيابة تستأنف على قرار إخلاء سبيل ابنة القرضاوي.. والجنايات تنظره غدا - بوابة الشروق
الإثنين 30 مارس 2020 10:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

النيابة تستأنف على قرار إخلاء سبيل ابنة القرضاوي.. والجنايات تنظره غدا

علا القرضاوي
علا القرضاوي
محمد فرج
نشر فى : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 10:41 م | آخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 10:41 م

استأنفت نيابة أمن الدولة العليا على قرار محكمة الجنايات الصادر اليوم الأربعاء بإخلاء سبيل علا القرضاوي، ابنة الداعية يوسف القرضاوي، بتدابير احترازية، وذلك في اتهامها بالقضية رقم 800 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

ومن المقرر أن تنظر دائرة الجنايات التي يترأسها المستشار محمد شيرين فهمي استئناف النيابة، غدا الخميس، وإما أن ترفضه ليصبح قرار إخلاء السبيل نهائيا أو تقبله ويستمر حبس المتهمة على ذمة القضية.

وتعد التدابير الاحترازية عقوبة بذيلة للحبس الاحتياطي، إذ القانون وفق المادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية للسلطات المختصة بالحبس الاحتياطي أن تصدر بدلاً منه أمرا بأحد التدابير الثلاثة وهي: «إلزام المتهم بعدم مبارحة مسكنه أو موطنه، أو أن يقدم نفسه لمقر الشرطة في أوقات محددة القرار الصادر بحق المتهمة، أو حظر ارتياد المتهم أماكن محددة»، كما أجاز القانون ذاته حبس المتهم فى حال مخالفة الالتزامات التي يفرضها التدبير.

يذكر أن النيابة ضمت علا للقضية، وذلك بعد يوم واحد من إخلاء سبيلها بتدابير احترازية على ذمة قضية أخرى تحمل الرقم 316 لسنة 2017.

ووجهت النيابة لعلا في القضية اتهامين اثنين بـ«الانضمام لجماعة إرهابية محظورة، وتمويلها من داخل محبسها».

وكشفت التحقيقات الأولية التي تجريها النيابة بناء على محضر تحريات الأمن الوطني اتهام المتهمة بـ«تنفيذ مخطط عدائي أعدته قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة من الخارج -والذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات المالية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون مع الجماعة الإرهابية، للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد، بغرض القيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات متزامنة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك