سوزان نجم الدين: ثورات الربيع العربي دمرت الشعوب إلا مصر.. وأدواري المصرية ليست في مستوى السورية - بوابة الشروق
الأربعاء 12 مايو 2021 10:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


سوزان نجم الدين: ثورات الربيع العربي دمرت الشعوب إلا مصر.. وأدواري المصرية ليست في مستوى السورية

أسماء الدسوقي وأمل محمود
نشر في: الإثنين 19 أبريل 2021 - 9:24 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 أبريل 2021 - 9:24 ص

- حُرمت من رؤية أبنائي 5 سنوات بسبب ترامب.. وسعدت لخسارته الانتخابات
- كثيرون لا يفرقون بين الحرية والفوضى.. والشعوب العربية تحتاج للتثقيف قبل الثورات
- أدعم الشعب السوري والدولة وقائد الوطن
- أيمن زيدان شريك عزيز وصديق غالي.. وأتمنى أن يخرج من الحزن ويعود كما عاهدناه
- مسمحش لحد يتحرش بيا.. ولو حد قرب هقطم رقبته
حلّت الفنانة السورية، سوزان نجم الدين، ضيفة على المخرجة إيناس الدغيدي، في حوار تطرقت خلاله للحديث عن حياتها الشخصية وعلاقتها بأبنائها، واستعدادها للزواج، كما تحدثت عن ثورات الربيع العربي وأثرها على بلدان المنطقة.

وقالت الفنانة خلال لقائها ببرنامج «شيخ الحارة والجريئة» الذي يعرض على شاشة «القاهرة والناس»، مساء الاحد، إن بعض المواطنين لا يفرقون بين الفوضى والحرية، موضحة أن الأمر يتطلب من الشعوب العربية التثقيف أولًا، حتى تكون قادرة على الاستمتاع بالحرية، والتفرقة بينها وبين الفوضى.

وأضافت، أنها تساند الشعب السوري وتدعم الدولة وقائد الوطن، ذاكرة أن الجهلاء بتاريخ سوريا ومن يدمروا البلد ليسوا بالسوريين، حسبما قالت.

وأكدت أن ما تتعرض له سوريا والدول العربية مؤامرة دولية، مضيفة أن كل ما تعرضت له تونس ومصر وليبيا وسوريا والعراق مكتوب، بينما وصفت تجربة مصر خلال الفترة الأخيرة بالعظيمة، نظرًا لأنها جمعت المؤيدين والمعارضين في سياق واحد، مؤكدة أن الرئيس السيسي سيطر على الوضع ونظم البلاد، بعيدًا عن ثورات العرب التي دمرت الشعوب إلا مصر.

وذكرت أنها تعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مجنون ومتعجرف؛ لمنعه آلاف السوريين من رؤية أبنائهم لمدة 5 سنوات وهي واحدة منهم، ذاكرة أنها كانت سعيدة عند خسارته الانتخابات الأخيرة أمام المرشح الديمقراطي بايدن.

وأضافت أنها تقدمت بالعديد من التأشيرات لتتمكن من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الماضية لرؤية أبنائها، إلا أنها لم تستطع السفر ولا مرة.

وعن شعورها حول عدم تمكنها من رؤية أبنائها خلال الفترة الماضية، تابعت: «كان شعور كثير قاسي وإحساس بالعجز أني بنحرم من قطعة من قلبي»، مشيرة إلى تواصلها الدائم معهم خلال تلك الفترة.

ونفت سوزان وجود أي علاقة حب بينها وبين الممثل السوري أيمن زيدان أثناء فترة زواجها، قائلة: "الحب يتحول مع الوقت إلى احترام وثقة وصداقة، أيمن زيدان أعتبره عزيزا وزميلا وشريكا غاليا".

ووجهت رسالة للفنان أيمن زيدان مفادها: «إنت انسان غالي وأرجوك اطلع من الحزن، لأن الفرح بيلبقلك، ارجع أيمن اللي كلنا بنعرفه».

وذكرت خلال لقائها إنها راضية عن كل الأعمال التي قدمتها في مصر، سواء ظهرت في مشهد واحد أو في العمل كله، باستثناء عمل واحد. وأضافت: "عمل واحد مش راضية عنه، عن نتايجه لإنها مش بإيدي، مسلسل « مذكرات سيئة السمعة »، وهو كان سيئ السمعة"، على حد تعبيرها.

أكدت الفنانة سوزان نجم الدين، أنها أجرت عمليات تجميل بسيطة في وجها تتمثل في حقن بوتكس، وكان عندي شامه في وشلتها.

وقالت إنها تعرضت للمساومة خلال إمضاء عقد عمل مع أحد المنتجين، إلا أنها قطعت الأوراق، معقبة: "لا تساوم ولا تقدم تنازلات ومقدمتش أي تنازلات".

وكشفت أنها ارتدت النقاب في سوريا؛ لأن أسمها كان على صفحات الجماعات الإرهابية والمهددين بالقتل والذبح، مشيرة إلى أنه كان هناك حالات قتل كبير وتعرضت لخطر حقيقي بالقتل والذبح، متابعًا: "تعرضنا لحالات من الخطر والقتل وبنات تغتصب".

ورفضت سوزان الرد على سؤال حول تعرضها للتحرش على يد المنتجين مقابل منحها أدوار البطولة، وقالت: برفض السؤال ده عشان مسمحش لحد يتحرش بيا.. لو حد قرب هقطم رقبته، مؤكدة أنها لم تتعرض للتحرش.

وأشارت إلى أن الأدوار التي قدمتها في مصر أقل من سوريا، حيث إنها إلى الآن لم تقدم ما يستحق وبمستوى الشعب المصري، وأن الفرص الحقيقة لعدم عملها في مصر بسبب تخوفها من عدم نجاح العمل وتنسحب من أعمال البطولة، وتختار الأعمال التي تضيف لها، مشيرة إلى أنها راضيه عن كل الأعمال التي قدمتها في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك