نقيب الصحفيين يدعو وزير الأوقاف إلى مراجعة قرار تصوير الجنازات: يفقد الصحافة حريتها - بوابة الشروق
الإثنين 24 يونيو 2024 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الصحفيين يدعو وزير الأوقاف إلى مراجعة قرار تصوير الجنازات: يفقد الصحافة حريتها

هديل هلال
نشر في: الأحد 19 مايو 2024 - 9:52 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 9:52 م

دعا الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، الدكتور علي جمعة، وزير الأوقاف، إلى مراجعة القرار الصادر بشأن تصوير الجنازات داخل المساجد وخارجها، منوهًا أن القرار يفرض قيودًا جديدة على الصحفيين.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد: «لو وزير الأوقاف عنده ملاحظات، فإن النقابة هي الجهة القادرة على وضع ضوابط ومحاسبة من يخالفها».

وأكد حرص النقابة على حماية الحياة الشخصية للمواطنين، ووضع الضوابط لضمان عدم تجاوز الزملاء أثناء عملهم، مضيفًا: «نؤمن أننا بشر نخطئ ونصيب، لكن في الآخر نؤمن أن القواعد العامة للمجتمع منظمة من خلال القانون والدستور، وأي زيادات وتدخل في عملنا بمثابة فرض للقيود».

ونوه أن مصادرة مساحات الآخرين يُفقد الصحافة حريتها ويضع المزيد من القيود عليها، ويؤدي إلى خسارة أحد الأسلحة المهمة التي تطور المجتمع، وترصد تاريخه وعلاقاته وطبيعة تطورها.

وأشار إلى أن «القرار الصادر عن الأوقاف صادر مساحات جديدة من حركة الصحافة، واعتدى على القدرة على العمل، رغم قبول النقابة كل الملاحظات واستعدادها لوضع الأكواد الضابطة لعملها».

وأضاف: «في الوقت الذي نطالب بإلغاء تلك القيود، نجد قيدًا جديدًا يضاف على حركة الصحفيين، النقابة استدعت كل الأطراف واستمعت لهم ووضعت ضوابط لتغطية الجنازات، ونريد أن ينعم الجميع بحرية ونحمي الحياة الشخصية للآخرين وكذلك تحرير الصحافة».

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك