حتى لا تفسده.. 6 نصائح لشواء مثالي في عيد الأضحى - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

حتى لا تفسده.. 6 نصائح لشواء مثالي في عيد الأضحى

سمر سمير
نشر في: الإثنين 19 يوليه 2021 - 1:36 م | آخر تحديث: الإثنين 19 يوليه 2021 - 1:36 م

تعتبر جلسات الشواء من أشهر ما يميز عيد الأضحي، حيث يعد الأكثر استهلاكا للحوم، وتكثر في أيامه الزيارات العائلية؛ لذلك نشر موقع "فيلد أند فلور" مجموعة من النصائح حول الطريقة الصحيحة للشواء.

* أدوات الشواء الأساسية
في البداية يجب تحضير بعض أدوات الشواء التي يمكن أن تساعد في إتمام عملية الشواء بشكل صحيح، حيث تتكون أدوات الشواء من زوج من الملاقط ذو المقبض الطويل، وذلك لكي يجعل تحريك القطع الثقيلة سهلة وآمنة، ويعتبر الطول الإضافي للكماشة عامل أمان للذراعين بعيدًا عن الشواية، مما يقلل من فرصة حدوث أي حروق خطيرة.

* التحضير هو كل شيء
يجب معرفة كمية اللحوم التي تتناسب مع عدد أفراد الأسرة، وذلك لتجنب بواقي الأطعمة، حيث إن هناك بعض أنواع اللحوم لا يمكن أن تترك ليوم أخر، وتعتبر النقانق والأسياخ فكرة رائعة عند تقديم الطعام للأطفال، ويجب أيضا تحضير النكهات والبهارات، والسلطات و الفطائر والجبن.

* نقع اللحم
يعتبر التتبيل بين عشية وضحاها هو أفضل طريقة للتأكد من أن النكهات تتخلل اللحم، وذلك عن طريق إضافة بعض النكهات الفورية إلى قطع اللحم، والحرص الدائم على التخلص من أي تتبيلة زائدة قبل أن يلامس اللحم الشواية، خاصة إذا كان يحتوي على زيت، وذلك لأنه إذا كان اللحم شديد النضج، فمن المرجح أن يحترق أو يشتعل مما يتسبب في نكهة الدخان المر.

* تجنب البرد في الثلاجة
يجب إخراج اللحم النيء من الثلاجة قبل 20 دقيقة على الأقل من الشواء، وذلك لأن هذا يمنحه وقتًا كافيًا لفقد البرد والنزول إلى درجة حرارة الغرفة، حيث إنه يمكن أن يحترق من الخارج قبل أن ينضج حتى المنتصف، إذا كان اللحم باردًا جدًا عند اصطدامه بالشواية.

* اختيار الفحم
يعتبر الفحم سريع الإضاءة مع وقت احتراق يصل إلى حوالي ساعة، وهو اختيار جيد إذا كنت تطبخ مجموعة كبيرة من اللحوم، ومن ناحية أخرى يمكن للقوالب أن تحترق لمدة تصل إلى 3 ساعات عند درجة حرارة ثابتة، مما يجعلها مثالية لشوي مفاصل التحميص.

ويمكن للفحم أن يضخ نكهات مختلفة في اللحم اعتمادًا على الشجرة التي أتى منها، بينما يمكن للفحم المصنوع من أشجار البلوط أن يطلق نغمات كراميل مدخنة خفيفة، بينما يحمل الفحم من خشب البرتقال نكهة مربى عميقة تكمل البط والدجاج والديك الرومي بشكل رائع حقًا.

* نضج اللحم
بمجرد أن ينضج اللحم حسب الرغبة، من الجيد أن يترك لبضع دقائق، حيث يسمح هذا لها بإعادة امتصاص عصائرها وتصبح أكثر طراوة، ويجب أن تترك اللحم على صينية دافئة مغطاة بورق الألومنيوم على الرف العلوي للشواء، بعيدًا عن الحرارة المباشرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك