طلاب الدبلومة الأمريكية يؤدون امتحان ACT بديل الـSAT - بوابة الشروق
الجمعة 30 أكتوبر 2020 6:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

طلاب الدبلومة الأمريكية يؤدون امتحان ACT بديل الـSAT

كتبت نيفين أشرف
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2020 - 12:48 م | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2020 - 12:48 م

أدى طلاب الدبلومة الأمريكية اليوم، السبت، ثاني محاولات امتحان الـACT والذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم كبديل لامتحان ال SAT بعد الغائه في مصر من قبل هيئة الامتحانات الأمريكية.

وأنهى الطلاب امتحان الفترة الأولى في إحدي المدارس الدولية في محافظة الجيزة، حيث أدى 140 طالبا الامتحان في الأقسام الأربعة وهي الانجليزي والريدنج والماث والساينس، ولم يشتك غالبية الطلاب من الامتحانات.

وأوضح الدكتور محمد يسري رئيس مجلس ادارة إحدي المدارس الدولية، أن الجو العام لامتحانات طلاب الدبلومة الامريكية في ACT كان هادئا و التزم الطلاب بالحضور منذ الصباح الباكر قبل بدء الامتحان بساعة كاملة لاثبات شخصيتهم واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لأداء الامتحان في سهولة ويسر.

وأشار إلى اتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية التي تضمن أعلي مستوي من الخدمة الصحية في فترة أداء الطلاب للامتحانات.

وأضاف يسري أن امتحان ACT من الإمتحانات الدولية المتطورة التي تطلبها الجامعات المصرية والذي أقره المجلس الأعلي للجامعات هذا العام مع إمتحانات SAT إلا أن تسرب إمتحان SAT كونه إمتحان ورقي جعل من امتحان ACT امتحان منفرد يحظي بكل الضمانات التكنولوجية التي تحول دون تسريبه حيث تلعب التكنولوجيا الدور الأهم وأنظمة الأمان التكنولوجي في وجود هذا النوع من الأمتحانات.

وقال أحمد فاخر المدير الاقليمي لـACT في مصر والشرق الأوسط إن الامتحانات مرت بهدوء وفي إطار تنسيق تام مع وزارة التربية والتعليم وتحت رقابة صارمة من مسئولي الوزارة لضمان عدم التهاون مع أي طالب أو شخص يحاول المساس بقدسية الامتحان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك