فيديو.. التعليم: الاستمارة الإلكترونية شرط لدخول طلاب الثانوية العامة للامتحان - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 8:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. التعليم: الاستمارة الإلكترونية شرط لدخول طلاب الثانوية العامة للامتحان

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 20 يناير 2019 - 3:14 م | آخر تحديث: الأحد 20 يناير 2019 - 3:14 م

قالت أمينة خيري، المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، إنه سيتم تدشين قاعدة بيانات محكمة ومؤكدة المعلومات لطلاب الثانوية العامة والفنية، من خلال تسجيل الطلاب بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني، مؤكدة أن ملء الاستمارة الإلكترونية شرط أساسي ووحيد لملء الاستمارة الورقية.

وأضافت في تصريحات لفضائية «dmc»، اليوم الأحد، أن كل طالب سيحصل على رقم كودي من مدرسته للدخول عبر موقع الوزارة وملء الاستمارة الإلكترونية، مشيرة إلى فتح الموقع منذ يوم 5 يناير الجاري، ومستمر حتى منتصف شهر مارس.

وأكدت أن الطلاب الذين لن يسجلوا بياناتهم إلكترونيًا، سيتم حرمانهم من دخول الامتحان، موضحة أن الهدف من قاعدة البيانات هو تدقيق بيانات الطلاب وتفادي الشكاوى من وجود أخطاء في أسمائهم.

وذكرت أن ملء الاستمارة الورقية بعد ذلك سيكون داخل المدرسة في حصور مشرف من المدرسة لمطابقة المعلومات بين الاستمارتين الإلكترونية والورقية، حتى لا تحدث أخطاء.

وأوضحت أن من الإجراءات الجديدة، التي تم إضافتها لأوراق الثانوية العامة، هو إقرار يوقعه الطالب وولي أمره، بأنه سيدخل الامتحان بدون هواتف محمولة أو أية اجهزة أخرى، وعند دخوله بصحبتها سيتعرض للعقوبة وهي الحرمان من الامتحان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك