الصحة: الكشف على القادمين من الصين في كافة الموانئ والمطارات للتعامل مع الفيروس الغامض - بوابة الشروق
الأحد 23 فبراير 2020 2:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


الصحة: الكشف على القادمين من الصين في كافة الموانئ والمطارات للتعامل مع الفيروس الغامض

هديل هلال
نشر فى : الإثنين 20 يناير 2020 - 9:17 م | آخر تحديث : الإثنين 20 يناير 2020 - 9:46 م
قال الدكتور وجدي أمين، مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة، إن الوزارة اتخذت الاحتياطات في كافة الموانئ والمطارات بكل وسائل الكشف على القادمين من الصين، للتعامل مع «فيروس الصين الغامض».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الاثنين، أن علامات الفيروس الظاهرة تتمثل في السعال وصعوبة التنفس وارتفاع درجة الحرارة، لافتًا إلى أن الكشف عن الفيروس في المطارات عبر مقياس الحرارة بالأشعة تحت الحمراء.

وأشار إلى أن «الكشف يعطي يقظة بالحالات القادمة حيث يتم عزلها وأخذ العينات منها لاكتشاف الفيروس بطريقة مبكرة»، موضحًا أن منظمة الصحة العالمية أعلنت ضرورة أن تكون كافة الدول حذرة للكشف على المسافرين إلى الصين أو القادمين منها ومن الدول التي قد يظهر بها الفيروس، من أجل اكتشافها مبكرًا.

وأوضح أن فيروس الصين الغامض أحد سلالات فيروس «كورونا»، مشيرًا إلى إمكانيته إنتاج أنواع جديدة لا يمتك الإنسان مناعة منها، أو غير معروفة الطبيعة السريرية، قد تكون أشد خطورة من مثيلاتها السابقة أو تسبب بعض الوبائيات.

وكشفت الصين، اليوم الاثنين، عن 139 حالة إصابة جديدة بالالتهاب الرئوي خلال عطلة نهاية الأسبوع ناجمة عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا التي لا يزال خبراء الطب يجاهدون لفهم طبيعتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك