الفراولة.. هل تنتصر على سرطان الثدي؟ - بوابة الشروق
الخميس 11 يونيو 2026 11:00 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

الفراولة.. هل تنتصر على سرطان الثدي؟

لينة الشريف
نشر في: الخميس 20 أبريل 2017 - 12:43 م | آخر تحديث: الخميس 20 أبريل 2017 - 12:43 م

الفراولة فاكهة لذيذة يحبها الكثير من الناس، ولكن يبدو أن لها فائدة هامة أيضًا وهي المساعدة على احتواء سرطان الثدي.

اختبر باحثون مستخلصًا من الفراولة على الخلايا السرطانية المزروعة في المختبر والفئران الإناث المصابة بأورام سرطان الثدي، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

بعد قضاء 5 أسابيع على نظام غذائي معزز بالفراولة، لم تُظهر الفئران أي إشارة على تقدم انتشار السرطان كما تقلصت أورامهن.

يقول الدكتور موريزيو باتينو من جامعة مارشي بوليتكنك الإيطالية، إنهم شاهدوا انخفاضًا كبيرًا في وزن الورم وحجمه.

كانت الخلايا السرطانية المستخدمة في التجارب من سلالة عدوانية وغازية بدرجة كبيرة، وفقًا للصحيفة البريطانية.

مع ذلك، شدد الباحثون على أن النتائج المستخلصة من الاختبارات على الحيوانات لا تعني بالضرورة أنه سيمكن رؤية نفس الآثار في البشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك