غدًا.. يحيى الجمال يناقش «أحلام شمس» بمكتبة مصر الجديدة العامة - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2019 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



غدًا.. يحيى الجمال يناقش «أحلام شمس» بمكتبة مصر الجديدة العامة


نشر فى : السبت 20 يوليه 2019 - 12:48 م | آخر تحديث : السبت 20 يوليه 2019 - 12:48 م

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة، ندوة لمناقشة رواية «أحلام شمس»، للكاتب يحيى الجمال، والصادرة عن دار الشروق، وذلك فى السادسة من مساء غد الأحد، بمقر المكتبة فى شارع العروبة بمصر الجديدة. يناقش الرواية الإعلامى خالد منصور، بحضور مجموعة من المثقفين والشخصيات العامة البارزة.
ورواية «أحلام شمس» تتناول فكرة «الأكوان المتوازية»، والقائمة على افتراضية «أننا لا نعيش فى كون واحد، بل عدة أكوان تشكل معا الوجود بأكمله»، وبأن الأحلام التى نشاهدها ونشعر بأننا كنا نعيشها بشكل حقيقى على أرض الواقع، وما يصاحبها من وجود آثار نجدها بعد الاستيقاظ، هى حقيقة لحياة يعيشها الإنسان فى كون آخر.
لعنة تطارد شمس ابن السالك الزاهد صفى الدين، فحياته محكومة بتناقضات تظهر بين نشأته وسلوكه، وصعودە السريع وأفول نجمه، وحكايات حبه وحياته ومماته قبل أن يبلغ الـ33 من عمرە.
تساؤلات شمس لا تنتهى حتى وهو يشاهد نفسه خارج جسدە بين يدى فتاته برغم دعائها وتوسلاتها بلغة آرامية عتيقة. يدرك فقط أن هناك حقيقة فاتته فى هذا الوجود، وأنه ربما مازالت هناك فرصة أخيرة لإدراكها.
يحيى الجمال، روائى ومحلل سياسى مصرى حاصل على بكالوريوس دراسات الشرق الأوسط (العلوم السياسية) من الجامعة الأمريكية عام 1995، عمل بمجالات البحث السياسى والتنمية فى مصر والشرق الأوسط، والتطوير العقارى. صدرت له رواية «بعد الحفلة» عام 2016، ولديه العديد من المقالات فى الصحف المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك